مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني المؤسسة العامة للحبوب ترسي الدفعة السادسة من الشعير هذا العام مركز صحي القادسية بالبكيرية ضمن أفضل خمسة مراكز تطمن على مستوى المملكة بلدية القطيف تطلق حملة لتوحيد واجهات المحلات التجارية المركز العربي الأوروبي: “السلام” هو استقرار الأمم وركيزة عامة من ركائز الدول مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 أمانة جدة تنظم ورشة عمل تحديد المخاطر في الاجراءات البلدية الأرصاد”: سماء غائمة تتخللها سحب رعدية على 4 مناطق بالمملكة الباطن.. بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وظيفة إدارية شاغرة في شركة المياه الوطنية لحين تعيين رئيسين للجامعتين.. تكليف خلود الحساني برئاسة جامعة شقراء والعمري لجامعة طيبة تركي الفيصل: سلام الإمارات والبحرين مع إسرائيل شأن سيادي.. والفلسطينيون هم المعضلة الكبرى في القضية “أبوعثمان” يروي قصة تحوله من مدير براتب 40 ألفاً إلى بائع في بسطة شاي (فيديو)

وزارة الحج والعمرة: نجاح خطة نفرة ضيوف الرحمن إلى “مشعر مزدلفة”

وزارة الحج والعمرة: نجاح خطة نفرة ضيوف الرحمن إلى “مشعر مزدلفة”
صحيفة برق
مكة المكرمة

أكدت وزارة الحج والعمرة، نجاح خطة نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مشعر المزدلفة، مساء اليوم الخميس الموافق للتاسع من شهر ذي الحجة 1441هـ، وذلك بعد غروب شمس يوم عرفة.
وأرجعت الوزارة نجاح “نفرة مزدلفة”، إلى فضل الله ثم إلى الرعاية والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، وإلى التكامل بين جميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بمنظومة موسم حج 1441هـ.
ووصل حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر مزدلفة، مساًء بعد أن منَّ اللهُ عليهم بالوقوف على صعيد عرفات الطاهر، وقضاء ركن الحج الأعظم، في يوم تعددت فيه ألوان الحجيج، وتنوعت جنسياتهم ولغاتهم، وسط تباعد مكاني اجتمعت فيه قلوبهم وتوحدت بذكر الله ابتغاء لعفوه ورضوانه.
وأدى ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة ثالث المشاعر المقدسة التي يمر بها الحجيج خلال رحلتهم الإيمانية، صلاتي المغرب والعشاء جمعًا وقصرًا، ومن المقرر أن يمكثوا في المشعر حتى صباح يوم عيد الأضحى المبارك (الجمعة الموافق للعاشر من ذي الحجة 1441ه)، استعدادًا للإفاضة إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي، ثم الحلق أو التقصير.
وتكللت خطة نقل ضيوف الرحمن في النفرة من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة، بالنجاح من خلال ما تميزت به من دقة التنفيذ والإنجاز في المواعيد التي وضعت بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى
، ووفق الإجراءات الصحية والوقائية في الخطة الإستراتيجية المعتمدة لموسم الحج الحالي.
وقد تم نقل ضيوف الرحمن عبر الحافلات المخصصة لهم ،في المواعيد المجدولة بإشراف مباشر من وزارة الحج والعمرة حسب الخطط التشغيلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة