مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 20 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 10 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمير نجران يبحث استحداث وجهات جديدة للخطوط السعودية من وإلى المنطقة “الملك سلمان للإغاثة” يطلق حملة إغاثة عاجلة للمتضررين من كارثة السيول بالحديدة ولحج إيداع 1.8 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن .. و16.5 مليون ريال بأثر رجعي هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض تنفذ “١٩٠٠” منشطاً توعوياًخلال إجازة عيد الأضحى غرفة الشرقية تعقد لقاءً افتراضيًا حول نموذج العمل التجاري بلدية القطيف تضبط مطعمًا مخالفًا في إسكان المحافظة مستشفى الدوادمي العام تعلن عن عدد المستفيدين من خدماتها خلال النصف الأول من 2020 انطلاق فعاليات قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية .. غدًا “الزكاة والدخل” تدعو المكلفين إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية عن شهْرَي مارس و أبريل “السعودية للكهرباء”: تركيب العدادات الذكية يسير وفق الخطط الموضوعة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تطلق حملة “تعويضك مضمون” تراجع في أسعار الذهب مع تمسك الدولار بمكاسبه
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

“الحج” تعلن نجاح خطة تفويج الحجاج إلى منى وطواف الإفاضة

“الحج” تعلن نجاح خطة تفويج الحجاج إلى منى وطواف الإفاضة
صحيفة برق الإلكترونية
مكة المكرمة

أعلنت وزارة الحج والعمرة نجاح خطة تفويج الحجاج من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى وللحرم المكي لأداء طواف الإفاضة في أجواء مفعمة بالأمن والإيمان وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين .

وأفادت أن حجاج بيت الله رموا جمرة العقبة صباح اليوم الموافق للعاشر من ذي الحجة 1441هـ وأدّوا طواف الإفاضة في بيت الله الحرام ، وسط تنظيم متكامل مٌقنن بإجراءات صحية وأمنية دقيقة.

وتوزعت أفواج الحجيج على أدوار جسر الجمرات بشكل متباعد، وتمكنوا من الرمي والعودة بشكل آمن إلى مقر سكنهم في مشعر منى وأداء نسك الحلق أو التقصير ، متحللين بذلك التحلل الأصغر.

واعتمدت وزارة الحج والعمرة بالتنسيق مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، جداول تفويج منظمة لنقل ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة، وأخرى لتفويجهم إلى جسر الجمرات لرمي الجمرات، عبر تطبيق إجراءات التباعد المكاني بين كل حاج وآخر، ووضع الملصقات الأرضية الإرشادية التي تُحدد مسارات حركتهم بشكل آمن وصحي.

واستخدم حجاج بيت الله الحرام، أثناء رميهم لجمرة العقبة الكبرى ، “حصوات معقمة” جهزتها وزارة الحج والعمرة منذ وقت مبكر وفق الاشتراطات الوقائية والصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة، لضمان سلامتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*