مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 20 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 10 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إيداع 1.8 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن .. و16.5 مليون ريال بأثر رجعي هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض تنفذ “١٩٠٠” منشطاً توعوياًخلال إجازة عيد الأضحى غرفة الشرقية تعقد لقاءً افتراضيًا حول نموذج العمل التجاري بلدية القطيف تضبط مطعمًا مخالفًا في إسكان المحافظة مستشفى الدوادمي العام تعلن عن عدد المستفيدين من خدماتها خلال النصف الأول من 2020 انطلاق فعاليات قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية .. غدًا “الزكاة والدخل” تدعو المكلفين إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية عن شهْرَي مارس و أبريل “السعودية للكهرباء”: تركيب العدادات الذكية يسير وفق الخطط الموضوعة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تطلق حملة “تعويضك مضمون” تراجع في أسعار الذهب مع تمسك الدولار بمكاسبه تعليم وادي الدواسر يدعو أولياء الأمور للاستفادة من خدمة النقل المدرسي الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات هذه المناطق
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

“السعودية للكهرباء”: أحمال العيد 60 ميجاوات والوضع الكهربائي طبيعي

“السعودية للكهرباء”: أحمال العيد 60 ميجاوات والوضع الكهربائي طبيعي
صحيفة برق الإلكترونية
صحيفة برق

مؤكدة التزام موظفيها في المشاعر بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا..أكدت اليوم، الشركة السعودية للكهرباء، أن الخطة التشغيلية الكهربائية لموسم حج هذا العام، تسير وفق ما خُطط لها، بإشراف وزارة الطاقة، ومتابعة منظومة تكامل القطاع.
وأوضح المهندس عبدالسلام بن راشد العمري، رئيس القطاع الغربي في “السعودية للكهرباء”، المشرف العام على الخطة، أن الشركة لم تتلق أي بلاغات مؤثرة على الشبكة، وأن الوضع الكهربائي كان طبيعياً جداً، مشيراً إلى أن الأحمال الكهربائية في مشعر منى سجلت في أول أيام عيد الأضحى المبارك، حوالي 60 ميجاوات، بينما بلغ أقصى حمل في مكة المكرمة 2766 ميجاوات، مبيناً أن الشركة تسعى إلى تقديم خدمة كهربائية بمستوى عالٍ من الموثوقية والكفاءة في الأداء، مراعيةً تحقيق أعلى معايير السلامة، وذلك في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام.
وأشار إلى أن خطة هذا العام، اشتملت على عدة مرتكزات منها: الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة، وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية، من خلال إنشاء محطات تحويل متنقلة في المشاعر المقدسة، بتكلفة 56 مليون ريال، وإنشاء 733 محطة توزيع، وخطوط جهد متوسط، بطول 844 كم، بتكلفة 308 مليون ريال، ومحطة جهد عالي، وخطوط جهد عالي بطول 19 كم، بتكلفة 386 مليون ريال، ومحطة جهد فائق (380 ك. ف.)، وخطوط جهد عالي بطول 78 كم، بتكلفة 548 مليون ريال؛ ليصل إجمالي تكلفة المشاريع إلى نحو 1300 مليون ريال.
ولفت المشرف العام على خطة، إلى أن “السعودية للكهرباء”، تلتزم وموظفيها، بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي أقرتها وزارة الصحة ووزارة الطاقة، لمواجهة جائحة فيروس كورونا، في جميع مرافقها بالمشاعر المقدسة، حيث تطبق التباعد الجسدي بين الفرق مسافة لا تقل عن مترين إثنين، وإلزام الموظفين بلبس الكمامات الخاصة، وغسل الأيدي بالماء والصابون وتعقيمها باستمرار.
وأضاف أنه تم تشكيل الفرق، بحيث لا يزيد عدد أفراد الفريق الواحد عن ثلاثة، مع إلزامهم بتحميل تطبيق توكلنا وتطبيق تباعد، والابتعاد عن التجمعات، والفحص الطبي المسبق والتأكيد عليهم بالافصاح في حال الشعور بأعراض الإصابة بفيروس كورونا، والفحص والفرز البصري اليومي، وتنظيم أماكن المبيت، بحيث يخصص لكل فرد مساحة 14 متراً مربعاً، إضافة إلى تنظيم وتعقيم جميع المرافق بإستمرار، وتواجد أطباء الشركة والممارسين الصحيين على مدار الساعة، وتوعية الأفراد وتدريبهم على التعامل مع حالات الإصابة أو الاشتباه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*