مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 112 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

رابطة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للدرجة الأولى تطلق حملة “الأولى دورينا”

رابطة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للدرجة الأولى تطلق حملة “الأولى دورينا”
متعب الجوهر
الرياض

أطلقت رابطة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للدرجة الأولى حملة #الأولى_دورينا بمناسبة استئناف مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين والذي سينطلق إبتداءً من رابع أيام أغسطس المقبل، وتعد هذه الخطوة الهامة مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية داخل المملكة بعد توقف دام قرابة الأربعة أشهر بسبب جائحة كورونا، حيث سيواصل قطار الدوري رحلته مع بقاء 10 جولات على خط النهاية لمنافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين.
ويترقب الجمهور الرياضي عودة منافسات البطولة استكمالاً للمسابقة التي توقفت عند الجولة (28) وتبقى منها مباراة مؤجلة تجمع القادسية والخليج وهي المواجهة التي ستشهد تدشين استئناف المسابقة يوم الثلاثاء المقبل.
وستكون الجولة (29) مثيرة، إذ ستلعب مبارياتها على مدار ثلاثة أيام إبتداءً من يوم الخميس السادس من أغسطس والذي سيشهد ست مواجهات تجمع النهضة والعين، والنجوم والبكيرية، ونجران والطائي، والباطن والشعلة، والجبلين والكوكب، والأنصار والمجزل، وتقام الجمعة (7 أغسطس) مواجهتين تجمع التقدم والثقبة، وجدة والجيل، على أن تختتم مواجهات الجولة السبت (8 أغسطس) بمواجهتي الخليج وحطين، والقادسية وأحد.
الإثارة والمتعة الكروية ستكون حاضرة في الجولات المقبلة والتي ستحدد هوية البطل وأصحاب المركزين الثالث والرابع واللذان سيصعدان مع المتصدر إلى الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتربع فريق العين على صدارة سلم الترتيب برصيد 56 نقطة، إلا أن مهمته لن تكون سهلة للغاية، ففريق الباطن الذي يحتل المركز الثاني يمتلك 53 نقطة، أي بفارق ثلاث نقاط فقط، وهو نفس الفارق الذي يتأخر فيه البكيرية عن الباطن محتلاً المركز الثالث بعد أن جمع 50 نقطة، وبفارق الأهداف عن فريق أحد الذي يتساوى معه في الرصيد النقطي، يليهم النهضة برصيد 49 نقطة في المركز الخامس وبفارق الأهداف أيضاً عن القادسية صاحب المركز السادس، وهو ما يعني أن الفارق بين صاحب المركز السادس والمركز الأول 7 نقاط فقط في الوقت الذي يتبقى 10 جولات كاملة.
في المقابل، لا يقل الوضع أهمية وإثارة في صراع المراكز المتأخرة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، ففريق التقدم يمتلك 22 نقطة، والمجزل 23 نقطة، وهو ذات الرصيد الذي جمعه فريق حطين، وجميعهم يحتلون المراكز الثلاثة الأخيرة إبتداءً من المركز العشرين، إلا أن الفارق بين فريق التقدم متذيل الترتيب وبين الخليج صاحب المركز الـ 14 هو ثمانية نقاط فقط، الأمر الذي من شأنه أن يشعل فتيل الصراع على أشدّه للهروب من شبح الهبوط.
وعلى صعيد الألقاب الفردية، يتصدر الحاج عثمان باري مهاجم فريق البيكرية ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا يليه ستانلي اوهاويتشي هداف القادسية برصيد 14 هدفا ويتساوى معه تشيباني تراوري مهاجم فريق النهضة ويليه ادواردو فيجريدو لاعب فريق الطائي برصيد 13 هدفا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*