مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 112 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

“أمانة الشرقية” تستقبل أكثر من 16 ألف أضحية في أول أيام عيد الأضحى

“أمانة الشرقية” تستقبل أكثر من 16 ألف أضحية في أول أيام عيد الأضحى
صحيفة برق
الدمام

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن أعداد الأضاحي التي استقبلتها المسالخ والمطابخ المصرح لها بالذبح، خلال اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤١هـ، حيث سجلت المسالخ المركزية والمبتكرة بالمنطقة، وكذلك المطابخ المصرح لها بالذبح ١٦٨٨٨ أضحية توزعت ما بين ١٢٢٤٢ أضحية في المسالخ، و٤٦٤٦ أضحية في المطابخ.
وأكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان بأن الأمانة حرصت على تنفيذ خطة حول عمل المسالخ والمطابخ خلال أيام عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤١هـ، مدعمة بالكوادر البشرية المؤهلة بأعداد كافية لخدمة المستفيدين، وتضمنت انسيابية العمل وسهولة تقديم الخدمات، وتطبيق الاحترازات الوقائية، بما يضمن سلامة المواطن والمقيم.
وأشار الصفيان إلى أن الجهود التي قدمتها الفرق الميدانية، بالإضافة إلى رؤساء البلديات والإدارات المعنية، قد نتج عنها تحقيق الهدف المنشود له من خلال خدمة المستفيدين بالشكل المطلوب وسلامة الأضاحي في ظل الاقبال الملحوظ الذي شهدته المسالخ في الساعات الأولى أول أيام العيد.
وأبان محمد الصفيان بأن الأمانة قد قدمت خدمة جديدة لأول مرة تعنى بتقديم التصاريح للمستفيدين إلكترونيا تحت شعار “سهلناها عليك ” لافتا إلى أنها حققت النجاح من خلال عدد التصاريح الصادرة عبر بوابة الأمانة الرقمية وسهولة طريقة التقديم عليها من قبل المستفيدين، وتعمل الأمانة على تطوير هذه الخدمة تسهيلا للمستفيدين وخدمتهم من خلال الخدمات الإلكترونية.
وثمن المتحدث الرسمي دور الأجهزة الأمنية والتنظيمية المشاركة في برنامج عيد الأضحى والذي كان لهم دورا بارزا في تنظيم ومرونة أعمال المسالخ وحركة السيارات، والتي ساهمت بشكل كبير في نجاح خطة عمل المسالخ، هذا بالإضافة الى الكادر البشري والمعدات والاليات التي وفرتها الأمانة لهذا الشأن، حيث شهد اليوم الأول اقبالا ملحوظا من المضحين، مؤكدا بأن الأمانة تحرص على تكثيف جهودها في تقديم الخدمات للمستفيدين وتوفير البيئة السليمة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة.
وأهاب الصفيان بالجميع التعاون مع الأمانة من خلال الاستفسار أو تقديم الملاحظات عبر مركز ٩٤٠.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*