مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 112 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

تحت شعار "دعم الرضاعة الطبيعية من أجل كوكب أكثر صحة"

جمعية الرضاعة الطبيعية تحتفل بيوم الرضاعة العالمي

جمعية الرضاعة الطبيعية تحتفل بيوم الرضاعة العالمي
صحيفة برق
الرياض

يحتفل العالم كل سنة بأسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي الذي يوافق الأول من أغسطس وحتى السابع منه, وهذا العام ستنطلق فعاليات هذا الاسبوع بمشيئة الله يوم السبت ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 1441 الموافق للأول من أغسطس 2020 وذلك تحت شعار ( دعم الرضاعة الطبيعية من أجل كوكب أكثر صحة).

وتحتفل جميع القطاعات الصحية في المملكة العربية السعودية بهذا الأسبوع وتشارك العالم فعالياته في كل سنة. وتتميز المشاركات السعودية هذا العام 2020 بوجود جمعية الرضاعة الطبيعية التي نشأت مؤخرا تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, وبالرغم من حداثة نشأة وتأسيس هذه الجمعية إلا أنها انطلقت بعدة مشاركات مجتمعية عبر لجانها المتعددة حيث تم اعداد مطويات عن العناية بالمواليد خلال الجائحة العالمية كوفيد 19 وكيفية اعطائهم حقوقهم في الرضاعة الطبيعية وعدم حرمانهم منها وفق التوصيات والاحترازات الدولية المنصوص عليها في البروتوكولات الصحية وذلك بلغة سهلة و مبسطة للأم المرضع ولجميع فئات المجتمع, وكذلك نشر التوعية الصحية فيما يخص الرضاعة الطبيعية وتشجيعها من خلال حسابات الجمعية على منصات التواصل الاجتماعي المتعددة.

و تحت شعار تمكني حولين أطلقت الجمعية سلسلة من المحاضرات التثقيفية لتشجيع و دعم الرضاعة الطبيعية عبر منصة الزووم بدءا من يوم السبت 11/12/1441 هـ الموافق 1/8/2020 م تزامنا مع بداية أسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي.

و كل هذه الجهود والمبادرات التطوعية التي تتم ما هي إلا جزء من المساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية في نشر و دعم العمل التطوعي وكذلك المساهمة في دعم و نشر ثقافة الرضاعة الطبيعية وأهميتها من جميع النواحي الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية فحليب الأم منحة وهبة ربانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*