مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 112 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

ببروتوكولات صحية مشددة.. ديربي العاصمة يشعل العودة

ببروتوكولات صحية مشددة.. ديربي العاصمة يشعل العودة
يحيى ناصر
أبها

((نعود بحذر)).. هو شعار العودة لمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي ستعود منافساته بالجولة (23)، والتي ستنطلق منافساتها مساء الثلاثاء والأربعاء القادمين (4-5) أغسطس الحالي، وسط تفاعل وترقب من الجماهير الرياضية وشوق لعودة المنافسات، وكل فريق له حساباته الخاصة لبقية المنافسات.

وبدون جمهور فستكون المدرجات خالية الأشتراطات الصحية الأحترازية. لمكافحة أنتشار فيروس كورونا.

وتحمل الجولة (23) مواجهات حامية من أهمها لقاء (ديربي) العاصمة السعودية الرياض الشهير بين الغريمين المتنافسين النصر والهلال مساء الأربعاء القادم التاسعة مساء.

حيث يتصدر الهلال المسابقة (51) نقطة ويليه النصر وصيفا (45) نقطة.

وتحمل أوراق هذه الجولة بالإضافة إلى مواجهة الديربي اللقاءات التالية: فيقام مساء الثلاثاء (5) مواجهات مثيرة، حيث أبها يستضيف الاتحاد في أبها والفتح يستضيف الفيحاء في الأحساء والرائد يواجه ضمك في بريدة والفيصلي يستضيف التعاون والأهلي والحزم في جدة، وتستكمل الجولة مساء الأربعاء القادم بثلاثة لقاءات النصر والهلال في الرياض العدالة والاتفاق في الإحساء الوحدة والشباب في مكة المكرمة.

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم دليل خاص بالبروتكولات في المنافسات الكروية القادمة للحفاظ على سلامة وصحة جميع المشاركين في المباريات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن أهمها التوصية للأندية بالانتقال للملاعب بحافلات متعددة لضمان تطبيق مبدأ التباعد، مع تعقيم الحافلات بشكل مستمر، وسيتم تعقيم مداخل اللاعبين وغرف الملابس قبل حضور الفرق وبعد مغادرتهم، كما سيتم تعقيم جميع المعدات والأدوات التي يستخدمها الحكام واللاعبين حتى الكرات والشباك؛ ولن يسمح بالبقاء على دكة البدلاء سوى لخمسة أشخاص والباقين من اللاعبين والأجهزة الفنية يتجهون للمدرجات، وعلى جميع اللاعبين الحضور للملعب بملابس الإحماء مباشرة، كما تم إلغاء المؤتمرات الصحفية للمدربين والاكتفاء بلقاءات سريعة تطبق فيها الاشتراطات الصحية.

كما سيتم فحص حرارة اللاعبين قبل المشاركة، ومن درجة حرارته عالية سيتم عزله فورا بغرف مخصصة بالملاعب.

كما سيتم تطبيق التبديلات الخمسة، ولكن بثلاث استمارات فقط، بحيث قد يتم تبديل لاعبين أو ثلاثة في استمارة واحدة بزمن واحد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*