مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا, الموافق 30 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني العراق يسجل 4691 اصابة جديدة بفيروس كورونا أمانة جدة تزيل عددا من العقارات ضمن مشروع إعادة تنظيم حي النزلة أمين تبوك يفتتح أعمال ورشة العمل التمهيدية لكود البناء السعودي الجمعية العمومية لمنتدى الخبرة السعودي تعقد اجتماعها الأول “صحة الرياض” تنفذ ورشة عمل مبادرات التحول الصحي رئيس بلدية القطيف يتفقد سير أعمال مشروع سوق السمك المركزي فتح باب القبول للمديرية العامة لمكافحة المخدرات برتبة “جندي أول – جندي” آل الشيخ يرعى انطلاق ورشة عمل بين وزارة التعليم وهيئة الغذاء والدواء مؤسسة الحبوب تعلن عن وظائف شاغرة على بند الوظائف المؤقتة بفرع ينبع مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا “الصحة”: تسجيل 418 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و(612) حالة تعافي و(29) حالة وفاة دوريات الأفواج بجازان تحبط محاولة تهريب أكثر من نصف طن من مادة القات المخدرة
عاجل | “الصحة”: تسجيل 418 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و(612) حالة تعافي و(29) حالة وفاة

حصة التميمي تكتب: رحيل الفهد

عندما تمر الأيام تقف عند محطة ذكرى رحيل الوالد القائد في الأول من أغسطس منذ عام ٢٠٠٥م تعتلي وجوهنا ابتسامة لطيفة لعهدٍ زاخر، وغصة حزينة لرحيل مؤلم، ودعوة بالرحمة لمؤسس عهد النهضة الشاملة الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله – ؛ فسلام الله على عهد خير ونماء ..حكمة وذكاء ..طموحٌ يعانق عنان السماء.

كان الفهد مضرباً لروح القيادة إقليمياً وخليجياً وعربياً؛ فاعتلى بذلك هيبة السيادة بحنكته وحكمته وشجاعته دينياً وسياسياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً.

كان عهد الفهد نقطة تحول في تاريخ المملكة؛ عهد سباق مع الزمن، مرَّ سريعاً كسرعة الفهد الذي يعدو مسرعاً للوصول إلى هدفه.فقد مرَّت أربعة وعشرين عاماً عامرة بالتطور العمراني ومواكبة الحضارة والتنظيم الداخلي والتآخي مع الدول المجاورة.

كان الفهد من أرباب السياسة العليا في حكمته وهيبته وسيادته وسداد رأيه ،متواضعاً، لين الجانب لاريب وهو القائل عن نفسه: أتشرف بلقب خادم الحرمين الشريفين أما صاحب الجلالة فهو رب العزة.

لم يكن الفهد قائد سياسة فحسب بل كان قائد سيادة يحمل هم الإسلام وأمة الإسلام جمعاء حيث أمر بتوسعة الحرمين الشريفين وسَّع الله قبره ورحمه رحمةً واسعة تسع السموات حتى سابعه والأراضين حتى آخره، وأنشأ مجمع لطباعة المصحف الشريف، وكذلك أنشأ وزارة خاصة بالشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، كذلك أسهم في تحرير الكويت، وإخماد الثورة الإيرانية، وأسهم في وضع مبادرة السلام لإيجاد حل للصراع العربي الإسرائيلي وغير ذلك.

ختاماً..
فهدالقلوب رحلت روحك إلى السماء وبقيت بصماتك تعانق أروقة قلوبنا نتنفسها بأطيب دعاء، كما يطيب لصفحات التاريخ أن تخلد مآثرك ومنجزاتك الخالدة في حقبة تاريخية حاسمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة