مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمير الجوف يلتقي بأبناء وبنات المنطقة في ليالي الجوف ” وطن التوحيد والوحدة “ حالة الطقس المتوقعة ليوم الأربعاء في المملكة برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات شاهد.. طفل يحمل سلاح ناري ويطلق الأعيرة في الهواء بشكل عشوائي د. سلمان المطيري من أبطال العمل الخيري صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً بالفيديو.. الأمير خالد الفيصل يُنظم قصيدة جديدة بمناسبة اليوم الوطني مساند يوضح مدة صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية تكليف عيد العتيبي أميناً لمنطقة نجران شاهد… مشاركة ‎الحرس الملكي في ‎اليوم الوطني الـ 90 كلمات وإلقاء المقدم محمد الحسن «الخطوط الجوية» توضح موقف ركاب الرحلات الداخلية من فحص كورونا مستشفى الملك فيصل التخصصي تعلن توفر عدد (9) وظائف شاغرة

استشاري: كورونا سيظل قائمًا حتى العثور على تطعيم

استشاري: كورونا سيظل قائمًا حتى العثور على تطعيم
صحيفة برق الإلكترونية
الرياض

أكد استشاري الأمراض المعدية الدكتور سميح غزال، أن هناك مؤشرات تؤكد وجود حل لأزمة وباء كورونا المستجد.

وتابع غزال، خلال مداخلة على قناة الإخبارية، اليوم الاثنين أن هذا الحل لن يكون على المدى القريب، أي ليس غدًا أو بعد غد أو بعد 3 شهور، لكن يجب أن يكون هناك أمل في التوصل لحل لهذا الأزمة.

ولفت غزال إلى أنه بدون تطعيم سيظل الفيروس قائمًا، كما ضارب المثل بالصين التي وصلت إلى صفر إصابات ثم عادت الحالات في الظهور مرة أخرى، وكذلك دولة أستراليا.

وذكرت دراسة حديثة أن الإنسان من الممكن أن ينقل عدوى كورونا المستجد إلى الحيوانات المنزلية مثل القطط والكلاب.

وأجرى باحثون إيطاليون الدراسة شمالي إيطاليا، خاصة في مقاطعة لومبارديا، وشملت 540 كلبًا و277 قطة كانت تعيش في منازل بها مصابين بـ”كورونا” أو مناطق ذات كثافة عالية من حالات الإصابة. وتبين من خلال الدراسة أن 3.4% من الكلاب و3.9% من القطط كوّنت أجسامًا مضادة للفيروس.

وقال رئيس معهد “فريدريش لوفر” الألماني لصحة الحيوان، توماس ميتنلايتر: إن نتائج الدراسة ليست مفاجئة، وأضاف: “إنها تؤكد ما نعرفه بالفعل حول عدوى كورونا نفترض أن الفيروس ينتقل عادة من البشر إلى الحيوانات”، متابعًا أن الدراسة تؤكد التقييم الحالي للمعهد بأن الكلاب أو القطط لا تؤدي حتى الآن دورًا في نشر فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن العامل المؤثر هو انتقال الفيروس من شخص إلى آخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة