مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني منصّات “سكني” الرقمية تواصل تقديم خدماتها لتسهيّل تملُك الأُسر مركز لندن ومدارس الفجر يطلقان مؤتمر التعليم في الوطن العربي الصحة: موجة كورونا الثانية تعني ارتفاع الإصابات بعد تراجع كبير مجمع إرادة والصحة النفسية يقيم فعالية وطنية بمناسبة اليوم الوطني 90 الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالأحساء تحتفي بوطن العطاء أرامكو السعودية تُصدر أول شحنة من الأمونيا الزرقاء في العالم انطلاق المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع في 8 نوفمبر المقبل انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً يحمل معدات لقوات التحالف الدولي جنوب العراق التعاون الإسلامي تدين إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرة مفخخة باتجاه المملكة لواء . محمد العمري يكتب | تسويق البذاءة عياناً بياناً انطلاق المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع في 8 نوفمبر المقبل “سعود الطبية” تواصل نجاحاتها في العمليات المعقدة.. وتنقذ أربعينية من إعاقة بالحركة
عاجل | الصحة :تسجيل 403 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ ..والكشف عن عدد المتعافين والوفيات

انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط عشرات القتلى والجرحى

انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط عشرات القتلى والجرحى
صحيفة برق الإلكترونية
وكالات

أظهرت مقاطع فيديو مصورة من الصين، انفجارًا يضيء سماء مدينة حدودية في كوريا الشمالية، فيما يعتقد أن تسرب غاز على ما يبدو تسبب في انفجار قاتل يوم الاثنين.

وأفادت “رويترز” بأن مقاطع الفيديو نشرتها صحيفة “ديلي إن كيه” التي تتخذ من سيئول مقرًا لها وتهتم بالشأن الشمالي، وكذا وكالة الأنباء الدولية “أسوشيتد برس”، كما أوردت وسائل إعلام جنوبية أخبارًا حول الحادث عن مصادر لم تسمها.

ونقلت “ديلي إن كيه” عن مصدر داخل كوريا الشمالية، الأربعاء، قوله إن ما يصل إلى 15 شخصًا لقوا حتفهم في الانفجار وأدى إلى نشوب حريق في منزل في هييسان بمقاطعة يانغانغ.

وأضاف المصدر للصحيفة: “دمر الانفجار قسمًا كاملًا من منازل هارمونيكا. لم يبق شيء ذو قيمة على الإطلاق داخلها”. سقط عشرات الجرحى من جراء الانفجار.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن وكيل سفر في بلدة تشانغباي الحدودية الصينية قوله، إنه شاهد الانفجار وقام بتصوير مقطع فيديو له، لكنه لا يعرف السبب.

تُظهر مقاطع الفيديو حريقًا يتوهج فوق قمم الأشجار، وتتخلله انفجارات متعددة تسببت في اندلاع أعمدة اللهب إلى السماء.

ولم تذكر وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية أي شيء حول حادث، وقال مسؤولون جنوبيون إنهم لا يمكنهم تأكيد التقارير حاليًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة