مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “السعودية للكهرباء” تنشئ أحدث مرفأ للصيد في الشقيق يستوعب 120 قاربًا غرفة الشرقية تنظم “منتدى البيئة 2020” تحت شعار “بيئة صحية مستدامة” الاثنين المقبل أصغر تشكيلي مشارك في جدارية الوطن بدومة الجندل يلفت الأنظار ‏أمير منطقة مكة يدشّن صناعة المبادرات الرقمية بلدية القطيف تنهي تجهيزاتها لمناسبة اليوم الوطني الـ 90 للمملكة إغلاق مصنع مخالف لإنتاج المطاط بنطاق بلدية وسط الدمام هيئة عقارات الدولة تعلن الانتهاء من تنظيم وإصدار صك أرض الطريق الدائري الثالث الشرقي بالمدينة المنورة إصابة 5 مدنيين إثر سقوط مقذوف أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية على جازان وزير التعليم: 92% من الطلاب والطالبات يتفاعلون مع معلميهم في منصة مدرستي مقتل شخصين وإصابة 14 في إطلاق نار بولاية نيويورك الأمريكية متخصص يوضح كيفية توفير الحليب الطبيعي للطفل أثناء غياب الأم الرياض.. القبض على متهمين ارتكابا عددًا من جرائم السرقة ونشل الحقائب النسائية

جمعية صناعة الفعاليات الاحترافية تنظم ندوة “الفعاليات الثقافية إلى أين؟”

جمعية صناعة الفعاليات الاحترافية تنظم ندوة  “الفعاليات الثقافية إلى أين؟”
ماهر عبدالوهاب
جدة

نظَّمت ديوانية جمعية صناعة الفعاليات الاحترافية ندوة بعنوان “الفعاليات الثقافية إلى أين؟” مساء أمس الأول ، أدارها الإعلامي القدير الأستاذ محمد الراعي، وشارك فيها الأستاذ عبدالعزيز السماعيل “رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون ورئيس المسرح الوطني السعودي”
والأستاذ محمد آل صبيح “مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة”، والأستاذ علي الغوينم “مدير جمعية الثقافة والفنون بالاحساء”.

حيثُ بدأت الندوة بكلمة ترحيبية من إدارة جمعية صناعة الفعاليات ألقاها عضو الجمعية الأستاذ زيد زارع، قدم فيها موجزًا مختصرًا عن جمعية صناعة الفعاليات الاحترافية، وأشار إلى أن الندوة تجمع شخصيات لها تجارب مهمة في المشهد الثقافي، وتمثل مناطق مختلفة في المملكة، ثم قدم مدير الندوة “الراعي” سيرة ذاتية عن الضيوف الكرام، وقد تناولت الندوة عدة محاور أهمها:
– تعريف الفعاليات الثقافية.
– أنواع الفعاليات الثقافية.
– أهمية الفعاليات الثقافية.
-الإجراءات الاحترازية للفعاليات الثقافية.
– استعداد المواقع لاستقبال الفعاليات الثقافية.
– دور جهات تنظيم الفعاليات في الفعاليات الثقافية.
– الصعوبات التي تواجه الفعاليات الثقافية.
وتحدث الضيوف بشفافية ومهنية وأكدوا أن المملكة تشهد نهضة ثقافية كبيرة والجميع شركاء مع وزارة الثقافة لتحقيق تطلعات رؤية 2030، وأشار الأستاذ عبدالعزيز السماعيل إلى أنه في القريب العاجل سنشهد تغيرات إيجابية وتأهيل وتجهيز بنية تحتية تمكن الجميع من تقديم الفعاليات المتنوعة في أماكن مخصصة لهذا الغرض، فيما أوضح الأستاذ علي الغوينم إلى أن الجائحة فتحت المجال لاستثمار التقنية في الفعاليات الثقافية؛ وهذا ما حدث في فروع جمعية الثقافة والفنون حيث قدمت الكثير من المسابقات والمحاضرات والورش والدورات والمعارض واستطاعت أن تصل إلى أكبر شريحة من الجمهور.
ومن جهته أكد الأستاذ محمد آل صبيح إلى ضرورة التكامل بين جميع الجهات وإيجاد رزنامة ثقافية توحّد الجهود وتساهم في تنظيم تداخل الفعاليات.
وفي ختام الندوة بدأت المداخلات وكان من أهمها الاستفسار حول مصير جمعيات الثقافة والفنون، حيث علق الأستاذ عبدالعزيز السماعيل على ذلك وقال:
لدى وزارة الثقافة رؤية خاصة بمستقبل المؤسسات الثقافية القائمة، وهذه الرؤية ستفصح عنها الوزارة قريبًا بإذن الله، وأضاف: أتصور أن دمج الأندية والجمعيات غير مطروح أبدًا وإنما الرؤية ستنظِّم كثيرًا من العمل الثقافي والعمل الفني وستساعد الفنانين في تطوير أعمالهم وفق رؤية المملكة 2030.

وفي ختام الندورة شكر رئيس مجلس إدارة تنظيم الفعاليات الأستاذ عبدالوهاب بغدادي المشاركين في الندوة وقال: إننا نسعى للمساهمة في الارتقاء بتنظيم الفعاليات بشكل عام ومن ضمنها الفعاليات الثقافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة