مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “السعودية للكهرباء” تنشئ أحدث مرفأ للصيد في الشقيق يستوعب 120 قاربًا غرفة الشرقية تنظم “منتدى البيئة 2020” تحت شعار “بيئة صحية مستدامة” الاثنين المقبل أصغر تشكيلي مشارك في جدارية الوطن بدومة الجندل يلفت الأنظار ‏أمير منطقة مكة يدشّن صناعة المبادرات الرقمية بلدية القطيف تنهي تجهيزاتها لمناسبة اليوم الوطني الـ 90 للمملكة إغلاق مصنع مخالف لإنتاج المطاط بنطاق بلدية وسط الدمام هيئة عقارات الدولة تعلن الانتهاء من تنظيم وإصدار صك أرض الطريق الدائري الثالث الشرقي بالمدينة المنورة إصابة 5 مدنيين إثر سقوط مقذوف أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية على جازان وزير التعليم: 92% من الطلاب والطالبات يتفاعلون مع معلميهم في منصة مدرستي مقتل شخصين وإصابة 14 في إطلاق نار بولاية نيويورك الأمريكية متخصص يوضح كيفية توفير الحليب الطبيعي للطفل أثناء غياب الأم الرياض.. القبض على متهمين ارتكابا عددًا من جرائم السرقة ونشل الحقائب النسائية

رئيس لبنان: تحقيقات انفجار بيروت تبحث تدخلًا خارجيًا محتملًا

رئيس لبنان: تحقيقات انفجار بيروت تبحث تدخلًا خارجيًا محتملًا
صحيفة برق
وكالات

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن التحقيقات في انفجار بيروت تبحث في احتمالات عدة من بينها الإهمال أو الحادث العرضي أو تدخل خارجي محتمل وراء التفجير الذي خلف مئات القتلى وآلاف المصابين فضلًا عن خسائر مادية تقدر بـ5 مليارات دولار.

وقرر مجلس الوزراء اللبناني على الفور تشكيل لجنة وطنية مستقلة للتحقيق في سبب الانفجار المدمر.

وقالت مصادر لبنانية إن سبب انفجار مرفأ بيروت هو حريق شبّ في المستودع رقم 9 بالميناء الذي يقع في قلب العاصمة اللبنانية، وامتد إلى المستودع رقم 12، حيث كان يحتوي على كميات كبيرة من نترات الأمونيوم.

وكان مصدر مطلع قال إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن سنوات من التراخي والإهمال هي السبب في تخزين مادة شديدة الانفجار في ميناء بيروت، مما أدى إلى الانفجار الذي أودى بحياة أكثر من 100 شخص، أمس.

وقال رئيس الوزراء حسان دياب في وقت سابق، إن 2750 طنًا من نترات الأمونيوم، التي تدخل في صناعة الأسمدة والقنابل، كانت مخزّنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة.

وكان الأمين العام للمؤتمر الدائم للفيدرالية ألفرد رياشي طالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية فورًا من أجل التحقيق وتبيان الأسباب الحقيقية للانفجار الآثم لعدم وجود ثقة بالمراجع المختصة داعيًا إلى الكشف عن المتورطين والمتسببين للكارثة الوطنية الكبرى.

إلى ذلك أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني، بيروت مدينة منكوبة، وتم إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين في العاصمة وتمارس السلطات المختصة الصلاحيات المنصوص عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة