مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الفضلي يدشن الهوية الجديدة لـ 4 مراكز بيئية وصندوق البيئة “السعودية للكهرباء” تنشئ أحدث مرفأ للصيد في الشقيق يستوعب 120 قاربًا غرفة الشرقية تنظم “منتدى البيئة 2020” تحت شعار “بيئة صحية مستدامة” الاثنين المقبل أصغر تشكيلي مشارك في جدارية الوطن بدومة الجندل يلفت الأنظار ‏أمير منطقة مكة يدشّن صناعة المبادرات الرقمية بلدية القطيف تنهي تجهيزاتها لمناسبة اليوم الوطني الـ 90 للمملكة إغلاق مصنع مخالف لإنتاج المطاط بنطاق بلدية وسط الدمام هيئة عقارات الدولة تعلن الانتهاء من تنظيم وإصدار صك أرض الطريق الدائري الثالث الشرقي بالمدينة المنورة إصابة 5 مدنيين إثر سقوط مقذوف أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية على جازان وزير التعليم: 92% من الطلاب والطالبات يتفاعلون مع معلميهم في منصة مدرستي مقتل شخصين وإصابة 14 في إطلاق نار بولاية نيويورك الأمريكية متخصص يوضح كيفية توفير الحليب الطبيعي للطفل أثناء غياب الأم

باحث أمريكي يوضح سبب انتشار “كورونا” أسرع من الإنفلونزا

باحث أمريكي يوضح سبب انتشار “كورونا” أسرع من الإنفلونزا
صحيفة برق الإلكترونية
وكالات

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن باحث في تخصص الأمراض المعدية ما يعتقد أنه سبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مسببا العدوى بشكل أسرع من غيره كفيروس الإنفلونزا.

وقال الباحث، جوشوا شيفر، إن السبب هو أن نسبة من ينقلون عدوى كورونا إلى عدد كبير من الناس ما زالت محدودة، بمعنى أن ما يتراوح بين 10 و20 % فقط من المصابين هم المسؤولون عن إصابة 80 % من الحالات.

وكشف في دراسة أولية أن الشخص المصاب بكورونا ينشر العدوى بشكل أكبر في البداية حينما يكون الفيروس في أعلى مستوياته، أي خلال يوم أو يومين من الإصابة، مؤكدا على أهمية التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

وهناك سبب آخر في زيادة إصابات كورونا عن الإنفلونزا العادية هو أن أعراض كورونا لا تظهر فورا، بل بعد أسابيع وقد لا تظهر مطلقا، ما يزيد من العدوى، بينما مع الإنفلونزا تظهر على المصاب في مدة أقل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة