مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمير الجوف يلتقي بأبناء وبنات المنطقة في ليالي الجوف ” وطن التوحيد والوحدة “ حالة الطقس المتوقعة ليوم الأربعاء في المملكة برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات شاهد.. طفل يحمل سلاح ناري ويطلق الأعيرة في الهواء بشكل عشوائي د. سلمان المطيري من أبطال العمل الخيري صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً بالفيديو.. الأمير خالد الفيصل يُنظم قصيدة جديدة بمناسبة اليوم الوطني مساند يوضح مدة صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية تكليف عيد العتيبي أميناً لمنطقة نجران شاهد… مشاركة ‎الحرس الملكي في ‎اليوم الوطني الـ 90 كلمات وإلقاء المقدم محمد الحسن «الخطوط الجوية» توضح موقف ركاب الرحلات الداخلية من فحص كورونا مستشفى الملك فيصل التخصصي تعلن توفر عدد (9) وظائف شاغرة

بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع

بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع
ناصر الضاعني
القطيف

نفذت بلدية محافظة القطيف، 120 جولة رقابية على المنشآت التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، خلال الأسبوع الماضي، تم خلالها زيارة 606 منشأة، ومصادرة 3393 كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك.

وأغلقت البلدية 11 منشأة تجارية، بسبب مخالفات متعددة للاشتراطات الصحية والنظامية، وذلك خلال الحملات الرقابية المكثفة التي تنفذها البلدية في عدد من الأسواق والمجمعات التجارية بالمحافظة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على المحلات التجارية والغذائية، كذلك تطبيق الاحترازات الوقائية والالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وشدد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم للمستهلك، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك، ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي يقلل من الأضرار الناتجة عن تناول بعض المنتجات، مؤكدًا أنّه يتمّ اتخاذ الإجراءات النظامية بحق مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية.

وأشار إلى ضبط عدد من المخالفات في عدد من المنشآت الغذائية ومنها العمل دون ترخيص، وعدم تجديد تراخيص مزاولة النشاط، وعدم استيفاء الشروط الصحية، وتداول المواد الغذائية بطرق غير صحية وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، كما تم رصد مواد غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك من اللحوم والأسماك والخضروات، وجرى مصادرتها وتطبيق الغرامات على المنشآت المخالفة حسب الأنظمة والاشتراطات البلدية.

ودعا المهندس الحسيني المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، وفي حال وجود ملاحظات ومخالفات بلدية يمكن التواصل من خلال مركز «940»، ليتم اتخاذ الإجراءات النظامية كافة حيال المخالفات المرصودة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة