مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ترامب ينتقد بعض وسائل الإعلام.. ويعلّق: “نعم سأبقى في السلطة لمدة 12 عاماً” داود الشريان يكشف رسالة برنامجه الجديد الاجتماعية.. وهذا ما سيناقشه مع الضيوف (فيديو) حفر الباطن.. القبض على قائد مركبة ارتكب حـادث دهس أثناء ممارسة التفحيط ولاذ بالفرار حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد: سحب رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس انفجار بطارية جوال داخل سيارة مواطن يخلف أضرارًا بالغة المغرب تسجل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق يسجل 4270 إصابة جديدة بفيروس كورونا “الخيرية لصعوبات التعلم” و”مؤسسة كسوة” توقعان مذكرة تفاهم فريق بادر التطوعي بالكلابية يشارك في مبادرة الأحساء تغرس 2020 “إعلاميون مبادرون” يعقد لقاءه الأول بعد الحجر المنزلي هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم تنفذ خطتها للعمل خلال إجازة اليوم الوطني

لمنع تكرار كارثة بيروت..السلطات العراقية تخلي مطار بغداد من “المواد الخطرة”

لمنع تكرار كارثة بيروت..السلطات العراقية تخلي مطار بغداد من “المواد الخطرة”
محمد سابق
وكالات

وجهت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأحد بإخلاء مطار بغداد الدولي من أي مواد تصنف ”شديدة الخطورة“، وذلك كإجراء احترازي خشية من تكرار ما حدث في العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع الماضي.

ويوم الثلاثاء الماضي، وقع انفجار في مرفأ بيروت، أودى بحياة 158 شخصا وأصاب أكثر من 6 آلاف، ودمر أجزاء من المدينة تُقدّر خسائرها بمليارات الدولارات.

وقالت الهيئة العراقية في بيان، إن ”رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بتشكيل لجنة عاجلة للكشف عن المواد عالية الخطورة (كيمياوية، مزدوجة الاستخدام، نترات الأمونيا) في كافة المنافذ الحدودية (برية، بحرية، جوية) واتخاذ كافة الإجراءات العملية والاحترازية بإبعادها عن المناطق والتجمعات السكانية“.

لماذا يشن أنصار عون حملة اتهامات على القاضي الذي يتولى ملف انفجار مرفأ بيروت؟
السيسي يدعو اللبنانيين إلى التكاتف.. وترامب يطالب بتحقيق “شفاف” في انفجار بيروت

وأشارت إلى أن ”الهيئة خاطبت مركز العمليات الوطني للإيعاز إلى مفرزة مديرية الهندسة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، من أجل توفير الكوادر والآليات اللازمة لنقل مواد شديدة الخطورة بشكل آمن من قسم الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي“.

وأكدت الهيئة أن عملة نقل تلك المواد ”تمت باستجابة سريعة وبمهنية عالية“، حيثُ تم ”إيصالها إلى وجهتها الآمنة في مخازن مديرية الهندسة العسكرية“.

وفي وقت سابق، حذّرت جهات سياسية وشعبية عراقية، من تكرار ما حدث في العاصمة اللبنانية بيروت، في عدد من المدن العراقية، لوجود مواد شديدة الانفجار في الموانئ والمنافذ الحدودية والمطارات، محتجزة منذ سنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة