مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ترامب ينتقد بعض وسائل الإعلام.. ويعلّق: “نعم سأبقى في السلطة لمدة 12 عاماً” داود الشريان يكشف رسالة برنامجه الجديد الاجتماعية.. وهذا ما سيناقشه مع الضيوف (فيديو) حفر الباطن.. القبض على قائد مركبة ارتكب حـادث دهس أثناء ممارسة التفحيط ولاذ بالفرار حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد: سحب رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس انفجار بطارية جوال داخل سيارة مواطن يخلف أضرارًا بالغة المغرب تسجل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق يسجل 4270 إصابة جديدة بفيروس كورونا “الخيرية لصعوبات التعلم” و”مؤسسة كسوة” توقعان مذكرة تفاهم فريق بادر التطوعي بالكلابية يشارك في مبادرة الأحساء تغرس 2020 “إعلاميون مبادرون” يعقد لقاءه الأول بعد الحجر المنزلي هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم تنفذ خطتها للعمل خلال إجازة اليوم الوطني

رئيس ارامكو: قطاع الطاقة واجه تحديات كبيرة هذا العام

رئيس ارامكو: قطاع الطاقة واجه تحديات كبيرة هذا العام
حصة الصفار
الرياض

ذكر رئيس ارامكو “المهندس أمين حسن الناصر ” في لقائة مع العربية أن جائحة كورونا تسببت في أكبر ازمة عالمية في جميع القطاعات ، ومن ضمنها قطاع الطاقة ، ولوحظ بالربع الثاني أنه قل الطلب على النفط من 75-80 مليون برميل ، مقارنة ًبالربع الأول في شهر يناير لهذا العام حيث وصل الطلب إلى 100 مليون برميل , فكان هذا الانخفاض 25 مليون برميل انخفاضاً ملحوظًا .

أشار الرئيس المهندس أمين أن بعض الخامات انخفضت إلى -40$، في هذا السياق واجهت شركة أرامكو أيضاً تحديات كبيرة في ظل هذه الجائحة وهو هبوط الطلب على النفط ، وانخفاضًا بالاسعار ، حيث أن شركة ارامكو من أكبر الشركات التي كان لديها جاهزية لمواجهة هذه الجائحة في قطاع الطاقة ، فبتوفر الامكانيات والموثوقية الجيدة بنسبة 99.8 % ، تم الصعود بالطلب إلى إنتاج 12 مليون برميل باليوم بشهر ابريل من هذه السنة ، ومع توفر النفقات الماديةللشركة وتقليل التكاليف التشغيلية استطاعت الشركة الصعود بالإنتاج .

كما أوضح أن بشهر يونيو لهذا العام تم الاستحواذ على شركة سابك ، حيث أن هناك ٤ عناصر عامة تحققها الشركة من هذا الأستحواذ ، والعنصر الأهم هي المكانة الرائدة ، كون أرامكو الشركة العالمية الرائدة في إنتاج النفط عالميًا من حيث الطاقة والبتروكيميائيات ، والاستحواذ على 70% من أسهم شركة سابك حقق هذا الهدف الرئيسي وذلك لمكانتها المرموقة عالميًا ، والعنصر الثاني ” الاستدامة ” حيث أن هذه الصفقة تتوافق مع سعي أرامكو على إستدامة الطلب على النفط السعودي ،وزيادة الأسواق الإستهلاكية للنفط خارج قطاع النقل ،علمًا بأن سوق البتروكميكل ينمو بشكل أسرع للطلب عليه خصوصًا خلال العقود القادمة ، في حين العنصر الثالث ” خفض البعثات الكربونية ” ، والعنصر الرابع والمهم وهو ” القيمة المضافة ” ذكر ” المهندس” أن شركة أرامكو تطمح أن تكون سلسلة متكاملة في قيمة المواد الهيدروكربونية ، وإستخلاص أعلى نسبة أرباح من كل برميل نفط ينتج بالشركة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة