مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الصحة: موجة كورونا الثانية تعني ارتفاع الإصابات بعد تراجع كبير مجمع إرادة والصحة النفسية يقيم فعالية وطنية بمناسبة اليوم الوطني 90 الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالأحساء تحتفي بوطن العطاء أرامكو السعودية تُصدر أول شحنة من الأمونيا الزرقاء في العالم انطلاق المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع في 8 نوفمبر المقبل انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً يحمل معدات لقوات التحالف الدولي جنوب العراق التعاون الإسلامي تدين إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرة مفخخة باتجاه المملكة لواء . محمد العمري يكتب | تسويق البذاءة عياناً بياناً انطلاق المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع في 8 نوفمبر المقبل “سعود الطبية” تواصل نجاحاتها في العمليات المعقدة.. وتنقذ أربعينية من إعاقة بالحركة أمير الشرقية يرعى غدًا منتدى البيئة 2020 .. نحو بيئة صحية مستدامة” أمير تبوك يلتقي مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة
عاجل | الصحة :تسجيل 403 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ ..والكشف عن عدد المتعافين والوفيات

من اليوم.. الإمارات تطلق المرحلة الثانية لـ”عودة المقيمين” دون تقديم طلب

من اليوم.. الإمارات تطلق المرحلة الثانية لـ”عودة المقيمين” دون تقديم طلب
صحيفة برق
وكالات

اعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات، المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين من خلال اعتماد الموافقة المسبقة اعتباراً من اليوم الأربعاء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الإماراتية، بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية، وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، فإنه دعماً لعملية تسهيل إجراءات العودة للمقيمين، بادرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية بتطوير الإجراءات الحالية عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب، والبدء في إجراءات رحلة العودة، ولضمان سهولة استكمال بقية الإجراءات بكل سهولة ويسر، نصحت الهيئة المقيمين بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة / رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، الجنسية/ عبر الدخول على الرابط uaeentry.ica.gov.ae، علماً أن إجراء تحديث البيانات اختياري للراغبين في التأكد من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بهم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه بشكل مسبق.

يذكر أن إجراءات رحلة العودة تتمثل في البدء بتحديث البيانات الخاصة (اختياري)، ومن ثم إلزامية إجراء الفحص المخبري المسبق في الخارج لفيروس “كوفيد-19” بوساطة المختبرات المعتمدة في الدول، مع التنويه باشتراط الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد على 96 ساعة قبل الإقلاع، ومن بعد ذلك القيام بحجز تذكرة سفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي.

وسيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لكل المقيمين عند وصولهم للدولة وفقاً للبروتوكولات المعتمدة، يشمل ذلك إجراء الفحص المخبري لفيروس “كوفيد – 19″، والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، إضافة إلى تحميل تطبيق الحصن لضمان صحتهم وسلامتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة