مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشورى يناقش التقرير السنوي لديوان المظالم المتعلق بالجوانب الإدارية اختتام الملتقى الافتراضي لطب الأسنان بشراكة التجمع الصحي الثاني بالمنطقة الوسطى محافظ البكيرية يرعى احتفال التعليم باليوم الوطني 90 اتفاق بين الحكومة الشرعية والحوثيين لتبادل 1081 من الأسرى اليمنيين وزير النقل يزور جمرك الميناء الجاف بالرياض العراق يسجل 3481 إصابة جديدة بفيروس كورونا رئاسة الحرمين تقيم درسًا افتراضيًا عن “أثر القدوة في تنمية الوطن” باكستان تسجل 694 إصابة بفيروس كورونا منصّات “سكني” الرقمية تواصل تقديم خدماتها لتسهيّل تملُك الأُسر مركز لندن ومدارس الفجر يطلقان مؤتمر التعليم في الوطن العربي الصحة: موجة كورونا الثانية تعني ارتفاع الإصابات بعد تراجع كبير مجمع إرادة والصحة النفسية يقيم فعالية وطنية بمناسبة اليوم الوطني 90

أمين الشرقية: لائحة العقارات البلدية المحدثة تُدشن مرحلة جديدة من الاستثمار البلدي في المملكة

أمين الشرقية: لائحة العقارات البلدية المحدثة تُدشن مرحلة جديدة من الاستثمار البلدي في المملكة
ناصر الضاعني
الدمام

قدم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير شكره وتقديره الى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الاستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل لإقرار التعليمات التنفيذية للائحة التصرف بالعقارات البلدية المحدثة تحت شعار «تحديثات في خدمة المستثمر والوطن والمواطن»، مشيرا الى أن اللائحة تدشن مرحلة جديدة من الاستثمار البلدي من خلال توفير بيئة تنافسية عادلة وجاذبة للاستثمار تسهم في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، و تفتح الطريق أمام جميع شرائح المستثمرين للمساهمة في تنمية المدن بما توفره من فرص استثمارية تناسبهم.

وأشار معاليه الى أن اللائحة ستدعم جهود التنمية في العديد من المجالات التي تواكب تحقيق برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030

وقال إن رفع المدة الزمنية للاستثمارات إلى 50 سنة سيكون محفز رئيسي في تطوير البيئة الاستثمارية وجذب المستثمرين وتنويع الاستثمارات في المملكة وسيعزز من الشراكة مع القطاع الخاص من خلال إيجاد نماذج عديدة لأساليب التعاون.

كما أن اللائحة ستسهم بشكل مباشر في تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تنمية الفرص لرواد الأعمال والشركات الكبرى، وإعطاء دور أكبر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتسهيل إجراءات التعاقد مع القطاع الخاص، ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي.

وقال الجبير إن اللائحة تأتي في سياق جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، نحو تحسين بيئة الأعمال والنهوض بها إلى آفاق جديدة لجعلها تتناسب مع المؤشرات العالمية، وذلك عبر تسريع الإجراءات ورفع مستوى الشفافية، وخلق بيئة استثمارية محفزة للقطاع الخاص، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتكافؤ الفرص عبر المنافسة العادلة، بالإضافة إلى إيجاد نماذج محفزة للاستثمار”.

وذكر أن المنطقة الشرقية بيئة خصبة للاستثمار البلدي نظرا لأنها تملك المقومات السياحية والاقتصادية والاستثمارية التي تجذب المستثمرين ورواد الأعمال مشيرا الى أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل على تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين للاستفادة من مميزات اللائحة الجديدة، وخاصة أن الأمانة حققت خلال السنوات الماضية إنجازات عديدة في مجال الاستثمار عبر حصدها المركز الأول في الاستدامة المالية ومنظومة الاستثمارات على مستوى أمانات المملكة، وهو ما سيدفعها خلال الفترة القادمة لتعزيز تواجدها في هذا المجال وفتح آفاق جديدة لفرص استثمارية عديدة في العديد من المجالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة