مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني عون يقبل اعتذار أديب عن عدم تشكيل الحكومة اللبنانية المرض يغيّب الفنان المصري “المنتصر بالله” أكثر من 58 عملاً ضوئياً يجذب الزوار في معرض جمعية الثقافة بتبوك “البيئة” تحتفي بالتنمية الريفية في يوم الزراعة العربي واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية» حظر “تيك توك” في أمريكا يدخل حيز التنفيذ.. غداً اقتداءً بالملك المؤسس .. أمير الجوف يتبرع بتوزيع غذاء وكسوة لأيتام المنطقة باليوم الوطني بريطانيا تعتزم زيادة تمويل “الصحة العالمية” بنسبة 30% القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلاده لجنة الاقتصاد والطاقة تناقش التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة الصحة العالمية تعلن الرقم المتوقع لوفيات “كورونا” قبل اللقاح الناجح الطقس.. رياح تحد الرؤية وسماء غائمة يتخللها سحب رعدية على المرتفعات

تقرير | دوري محمد بن سلمان أوفى بوعوده.. وأرقام قياسية زادته قوة وإثارة

تقرير | دوري محمد بن سلمان أوفى بوعوده.. وأرقام قياسية زادته قوة وإثارة
يحيى ناصر
أبها

حصد الهلال كأس بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن قدم مستويات ثابتة وأرقام مميزة وبعد موسم طويل وشاق بلغ أكثر من 386 ‪ يوما، وذلك لتفشي جائحة كورونا، والتي عطلت المنافسات الرياضية وعدلت مواعيدها.
وحاز الهلال على البطولة بجدارة بعد أن حقق (22) أنتصارا و(6) تعادلات وخسارتين ومسجلا (74) هدفا متجاوزا لأرقام النصر القياسية الموسم الماضي.
ونال الهلال كأس الدوري بعد لقاءه مع الشباب الختامي والذي فاز فيه الهلال 1/2 حيث توج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة الهلال بكأس البطولة الذي أستغرق صناعته أربعة أشهر.
وخرج الوصيف المنافس التقليدي للبطل فريق النصر بأرقام جيدة جمع من خلالها (64) بعد أن حقق الفوز في (19) وتعادل سبع مرات وخسر في أربع مواجهات وحافظ مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمد الله على لقب هداف الدوري ب (29) هدف للمرة الثانية على التوالي.
أما الأهلي فقدم موسما متقلب النتائج وإن كان مقبول للظروف الإدارية التي عانى منها في الموسم و حل ثالثا وحاز على مقعد آسيوي فجمع (50) نقطة حيث فاز في نصف لقاءاته (15) مباراة وتعادل في (5) وخسر في (10) مباريات.
وأعاد الوحدة بعض أمجاده وحقق رقما نقطيا قياسيا للوحدة لأول مرة في تاريخه حيث حصد (49) بعد أن فاز في (16) مباراة وتعادل مرة واحدة وخسر (13) مباراة. ليتأهل الوحدة للملحق الآسيوي.
ويظل الفيصلي الحصان الأسود هذا الموسم والذي كان منافسا قويا على المقاعد الأسيوية حتى الأمتار الأخيرة ليستقر في المركز الخامس وله (48) نقطة بعد أن فاز في (14) مباراة وتعادل (6) مباريات وخسر (10) مباريات.
وحل الرائد سادسا بعد أن قدم نتائج مقنعة في القسم الأخير من الدوري وخرج ب(13) فوزا و(7) تعادلات و(10) خسائر.
وأستقر الشباب في المركز السابع وسط مستويات متباينة وغير مقنعة لمحبيه فجمع (43) نقطة فحقق الفوز في (12) مباراة وتعادل سبع مرات وخسر (11) مواجهة.
وحل الأتفاق في المركز الثامن وله (42) نقطة عندما حقق الفوز في (13) مباراة وتعادل في (3) مباريات وخسر (14) مرة وكان موسما أنقسم حوله الأتفاقيين بين راضيا عن الفريق وهناك من يرى إنه موسما غير جيدا للنوخذة.
أما أبها الضيف الجديد على المحترفين فأحتل المركز التاسع وجمع (38) نقطة من (11) فوز و(4) تعادلات و(14) خسارة ولكنه قدم موسم مقنع كتجربة جديدة له في دوري الكبار.
وكذلك نجح ضمك في البقاء بعد أن حقق نتائج مميزة في القسم الأخير من الدوري وأختتمها بفوزين ثمينيين على الأتفاق والفتح في الجولتين الأخيرتين ليبقى في دوري المحترفين ويقفز للمركز العاشر وله (35) نقطة من (9) مرات فوز و(8) تعادل و (13) خسارة.
ثم يأتي الأتحاد في المركز الحادي عشر بعد موسم صعب وسيء للأتحاد صارع فيه مراكز الهبوط حتى أخر جولة عندما تجاوز العدالة 0/2 لينجو من الهبوط ويجمع (35) نقطة من (9) فوز و(8) تعادلات و(13) خسارة. أما التعاون فحير متابعيه بعد أن فرط بعددا من اللاعبين المهمين حيث كان بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين وممثلا للكرة السعودية في دوري أبطال آسيا ومقدما مستويات جيدة تراجعت نتائجه بشكل مخيف ليتلقى (15) خسارة ليهبط لمراكز المؤخرة كمنافس على الهبوط وليتدارك وضعه في الجولة الأخيرة ويحقق فوزه العاشر على الفيحاء بهدف دون مقابل ليظل أحد فرق دوري المحترفين ويحتل المركز (12) وله (35)نقطة.
أما فرق الهبوط الثلاثة ( الفيحاء والحزم والعدالة) فقد عادت للدرجة الأولى على أمل تصحيح الأخطاء والعودة من جديد لدوري الأضواء دوري المحترفين. فكان هبوط العدالة بعد أن صعد لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي وبقي موسم واحد وعاد للأولى. أما الحزم فلديه خبرات تراكمية حيث صعد مرتين وبقي في الصعود الأولى سبعة مواسم والصعود الثاني ثلاثة مواسم. أما الفيحاء فصعد قبل موسمين ومكث في دوري المحترفين موسمين وعاد للأولى.
وكذلك نجح الفتح في النهوض مع أخر أحداث الدوري ليحقق عددا من الأنتصارات المهمة ويظل صامدا في دوري المحترفين ويحتل المركز الثالث عشر وله (33) نقطة من (8) فوز و(9) تعادلات و(13) خسارة.

وزير الرياضة يتوج الهلال بالكأس:
وتوج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة فريق الهلال الأول لكرة القدم، بكأس بطولة دوري محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد نهاية مباراته أمام الشباب التي كسبها 2-1، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المسابقة، في لقاء جمعهما على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
واختتم بذلك الأزرق مشواره في المسابقة بأكبر عدد نقاط بعد أن رفعه إلى 72 نقطة، مسجلاً 22 انتصاراً، و6 تعادلات وخسارتين. لينهي الدوري ولديه (72) نقطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*