مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أكثر من 58 عملاً ضوئياً يجذب الزوار في معرض جمعية الثقافة بتبوك “البيئة” تحتفي بالتنمية الريفية في يوم الزراعة العربي واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية» حظر “تيك توك” في أمريكا يدخل حيز التنفيذ.. غداً اقتداءً بالملك المؤسس .. أمير الجوف يتبرع بتوزيع غذاء وكسوة لأيتام المنطقة باليوم الوطني بريطانيا تعتزم زيادة تمويل “الصحة العالمية” بنسبة 30% القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلاده لجنة الاقتصاد والطاقة تناقش التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة الصحة العالمية تعلن الرقم المتوقع لوفيات “كورونا” قبل اللقاح الناجح الطقس.. رياح تحد الرؤية وسماء غائمة يتخللها سحب رعدية على المرتفعات رسمياً.. الهلال يُعلن تقديم مذكرة احتجاجية للاتحاد الآسيوي اتحاد الكرة ورابطة المحترفين يدرسان تأجيل انطلاق الدوري

وزير الداخلية البحريني: إقامة علاقات مع إسرائيل حماية لمصالحنا العليا وكيان الدولة

وزير الداخلية البحريني: إقامة علاقات مع إسرائيل حماية لمصالحنا العليا وكيان الدولة
صحيفة برق الإلكترونية
وكالات

قال وزير الداخلية البحريني، الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، إن الاتفاق مع إسرائيل ليس تخليًا عن القضية الفلسطينية، ولكن العلاقات مع إسرائيل حماية لمصالح المنامة العليا وكيان الدولة.
وأكد الوزير البحريني، في كلمة نقلتها فضائية العربية، أن التطبيع مع إسرائيل يعزز الشراكة الاستراتيجية مع واشنطن.
وتابع أن إيران اختارت فرض الهيمنة على المنطقة بأشكال عدة وشكلت خطرا على أمن البحرين القومي، لافتًا إلى أن “التحديات المصيرية” وصلت المنطقة ولا يمكن تجاهلها.
وأضاف أن “خطواتنا مع الإمارات ليس بالأمر المستغرب، ونحن في وضع أمني واقتصادي لا يحتمل التأخير”.
وأكد أنه “ليس من الحكمة أن نرى الخطر وننتظر وصوله”.
وكان وزيرا الدفاع البحريني والإسرائيلي ناقشا الأمن الإقليمي والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط خلال اتصال هاتفي، وذلك بعد أيام من إعلان البلدين تطبيع العلاقات رسميا ونيتهما تبادل الرحلات الجوية.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، اليوم الاثنين أنه “جرى اتصال هاتفي هذا اليوم بين سعادة الفريق الركن عبد الله بن حسن النعيمي، وزير شئون الدفاع، ونظيره وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس”.
و تم خلال الاتصال مناقشة “أهمية (اتفاقية أبراهام) مع دولة إسرائيل للاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط، وتحدثا عن توقعاتهما المشتركة بإقامة شراكة وثيقة بين وزارتي الدفاع، مما سيسهم في تعزيز قدرات البلدين والمحافظة على الأمن الإقليمي”.
وفي ختام المحادثة، “عرض وزير الدفاع الإسرائيلي استضافة شريكه البحريني في زيارة رسمية لإسرائيل واتفقا على مواصلة الحوار معا”.
ومن المفترض أن يوقع غدًا مسؤولين رفيعي المستوى من دولة البحرين في واشنطن على اتفاقية التطبيع مع إسرائيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*