مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أكثر من 58 عملاً ضوئياً يجذب الزوار في معرض جمعية الثقافة بتبوك “البيئة” تحتفي بالتنمية الريفية في يوم الزراعة العربي واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية» حظر “تيك توك” في أمريكا يدخل حيز التنفيذ.. غداً اقتداءً بالملك المؤسس .. أمير الجوف يتبرع بتوزيع غذاء وكسوة لأيتام المنطقة باليوم الوطني بريطانيا تعتزم زيادة تمويل “الصحة العالمية” بنسبة 30% القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلاده لجنة الاقتصاد والطاقة تناقش التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة الصحة العالمية تعلن الرقم المتوقع لوفيات “كورونا” قبل اللقاح الناجح الطقس.. رياح تحد الرؤية وسماء غائمة يتخللها سحب رعدية على المرتفعات رسمياً.. الهلال يُعلن تقديم مذكرة احتجاجية للاتحاد الآسيوي اتحاد الكرة ورابطة المحترفين يدرسان تأجيل انطلاق الدوري

جراحة نوعية دقيقة لاستئصال ورم في المخيخ بمستشفى شرق جدة

جراحة نوعية دقيقة لاستئصال ورم في المخيخ بمستشفى شرق جدة
سلطان السلمي
جدة

‫نجح بحمدالله فريق طبي من قسم المخ والأعصاب في مستشفى شرق جدة، في إجراء جراحة نوعية دقيقة جداً بوضعية الجلوس لمريضة، حيث تم استئصال ورم كبير الحجم في المخيخ.

تفصيلاً؛ كانت المريضة تعاني من ضغط شديد على الأعصاب؛ أدى إلى إنعدام القدرة على الوقوف والمشي مع إرتعاش في الجانب الأيسر من الجسم، حيث حضرت إلى قسم الطوارئ وهي تشتكي من صداع شديد وغثيان أفقدها التوازن، وبعد معاينتها وإجراء كافة الفحوصات الأولية اللازمة، تبين وجود ورم في المخيخ والذي يسبب لها صداع مستمر ضاغطاً على الأعصاب، وعلى الفور قرر الأطباء إجراء عملية جراحية لها‬.

يُعد هذا النوع من العمليات الدقيقة جداً خطرًا على المريض، إلا أنه بفضل الله عز وجل ثم بجهود الفريق الطبي، تمت ‬العملية في وضعية الجلوس، وتعتبر هذه الوضعية من أخطر وأصعب الوضعيات وأكثرها حساسية في مجال جراحة الأعصاب، حيث تم عمل شق خلفي في نهاية الجمجمة؛ للوصول للورم واستئصاله.

واستغرقت العملية 3 ساعات متواصلة، وبقيت المريضة تحت الملاحظة لعدة أيام؛ لمتابعة النتائج، التي كانت مبشرة فيما بعد، وغادرت المريضة المستشفى وهي بحالة جيدة بفضل الله بدون أي مضاعفات تذكر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*