مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني عون يقبل اعتذار أديب عن عدم تشكيل الحكومة اللبنانية المرض يغيّب الفنان المصري “المنتصر بالله” أكثر من 58 عملاً ضوئياً يجذب الزوار في معرض جمعية الثقافة بتبوك “البيئة” تحتفي بالتنمية الريفية في يوم الزراعة العربي واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية» حظر “تيك توك” في أمريكا يدخل حيز التنفيذ.. غداً اقتداءً بالملك المؤسس .. أمير الجوف يتبرع بتوزيع غذاء وكسوة لأيتام المنطقة باليوم الوطني بريطانيا تعتزم زيادة تمويل “الصحة العالمية” بنسبة 30% القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلاده لجنة الاقتصاد والطاقة تناقش التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة الصحة العالمية تعلن الرقم المتوقع لوفيات “كورونا” قبل اللقاح الناجح الطقس.. رياح تحد الرؤية وسماء غائمة يتخللها سحب رعدية على المرتفعات

برعاية مؤسسة الملك خالد الخيرية

ورشة عمل “التعريف بالحوكمة وآلياتها” لمنسوبات جمعية “كيان” للأيتام

ورشة عمل “التعريف بالحوكمة وآلياتها” لمنسوبات جمعية “كيان” للأيتام
وسيلة الحلبي
الرياض

أقيمت ورشة العمل الأولى “التعريف بالحوكمة وآلياتها” من مشروع الاحتضان الكلي لجمعية “كيان “للأيتام ذوي الظروف الخاصة ” مجهولي الأبوين أو الأب” والتي ترعاها مؤسسة الملك خالد الخيرية وقدمها مستشار وخبير حوكمة الكيانات غير الربحية د. مصطفى عبد العال أحمد من مجموعة بناء الطاقات المحدودة وستمرت للثالثة عصرا بقاعة المحاضرات بالجمعية. وذلك بحضور الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الجمعية ومعالي الأستاذة نورة الفايز نائبة الرئيس، والمديرة التنفيذية الأستاذة شيخة العتيبي، وفريق العمل بالجمعية.
وهدفت الورشة إلى التعريف بمفهوم حوكمة عمل الجمعيات، ومعيار الإمتثال والإلتزام، ومعيار الشفافية والإفصاح، ومناقشة مخرجات المرحلة.
هذا وقدم الدكتور مصطفى عبد العال أحمد حزمة من التدخلات التي تسعى لبناء نظام وسياسات الحوكمة الخاص بالجمعية. وذلك وفقا لدليل معايير الحكومة الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويقدم المشروع تحليل لوضع الجمعية الحالي في ضوء معايير الحوكمة، ورسم وتنفيذ خارطة طريق للوضع المستقبلي المنشود لحوكمة الجمعية من خلال تأهيل فريق الحوكمة وفريق العمل في الجمعية بالحوكمة وآليات تحقيقها.
وقد تطرقت الورشة إلى التعريف والتثقيف بنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولائحته التنفيذية والتعاميم الصادرة من الوزارة والجهات المشرفة والمختصة، وكذلك قياس التزامها بمبادئ وممارسات الحوكمة، ومدى فاعلية أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس الإدارة وقيامهم بالأدوار المطلوبة منهم. كما تم مناقشة التقرير الاسترشادي لحوكمة الجمعية.
هذا وقد شكرت رئيس مجلس الإدارة الأستاذة سمها الغامدي الجهود الحثيثة والهادفة التي تدعم بها مؤسسة الملك خالد الخيرية جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة “مجهولي الأبوين ” من خلال البرامج وورش العمل والدورات المفيدة والهادفة التي تساعد في تجويد عمل الجمعية وتحقيق أهدافها المرجوة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*