مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني محافظ الأحساء يقدّم واجب العزاء لأسرة المغنم الفضلي يدشن الهوية الجديدة لـ 4 مراكز بيئية وصندوق البيئة “السعودية للكهرباء” تنشئ أحدث مرفأ للصيد في الشقيق يستوعب 120 قاربًا غرفة الشرقية تنظم “منتدى البيئة 2020” تحت شعار “بيئة صحية مستدامة” الاثنين المقبل أصغر تشكيلي مشارك في جدارية الوطن بدومة الجندل يلفت الأنظار ‏أمير منطقة مكة يدشّن صناعة المبادرات الرقمية بلدية القطيف تنهي تجهيزاتها لمناسبة اليوم الوطني الـ 90 للمملكة إغلاق مصنع مخالف لإنتاج المطاط بنطاق بلدية وسط الدمام هيئة عقارات الدولة تعلن الانتهاء من تنظيم وإصدار صك أرض الطريق الدائري الثالث الشرقي بالمدينة المنورة إصابة 5 مدنيين إثر سقوط مقذوف أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية على جازان وزير التعليم: 92% من الطلاب والطالبات يتفاعلون مع معلميهم في منصة مدرستي مقتل شخصين وإصابة 14 في إطلاق نار بولاية نيويورك الأمريكية

“الغذاء والدواء” تنظّم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى

“الغذاء والدواء” تنظّم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى
صحيفة برق
الرياض

تنظّم الهيئة العامة للغذاء والدواء غداً, ندوة علمية – عبر الاتصال المرئي – تزامنًا مع اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام، حيث اختارت منظمة الصحة العالمية شعار “تأييد سلامة العاملين الصحيين” رسالة لهذا العام، تقديرًا للتحديات التي يواجهونها حالياً على الصعيد العالمي في ظل ظروف جائحة (كوفيد-19)، ولأهمية سلامة العاملين الصحيين ودورهم في سلامة المرضى.
ويفتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي الندوة بتكريم من أسهموا في سلامة المرضى من خلال رفع نسبة البلاغات عن مشكلات وحوادث الأجهزة والمنتجات الطبية ورصد الأعراض الجانبية للأدوية والإبلاغ عنها.
وتشمل الندوة ثلاث جلسات يتحدث فيها مسؤولون ومتخصّصون من الهيئة العامة للغذاء والدواء والمركز السعودي لسلامة المرضى عن موضوعات تخصّ سلامة المرضى، وتناقش الجلسة الأولى “اشتراطات ومتطلبات الاستخدام الآمن للأجهزة الطبية داخل منشآت مقدمي الرعاية الصحية” تقدّمها أخصائية التقييم السريري دانه العتيبي وأخصائية التقييم السريري جمانة مسعودي.
وتركّز الجلسة الثانية على “سلامة القوى العاملة في القطاع الصحي”، تقدمها أخصائية سلامة دواء في المركز السعودي لسلامة المرضى الدكتورة بشرى خليفة، فيما تخصص الجلسة الثالثة لدور “الهيئة” في متابعة سلامة الأدوية بعد تسويقها، تقدمها أخصائية رقابة وإنذارات إيمان القضيب وأخصائية أول سلامة دوائية مرام الجبرين وأخصائي أول رقابة وإنذارات عبدالإله الزهراني.
وتدعو الهيئة العامة للغذاء والدواء الممارسين الصحيين والمتخصصين والمهتمين لحضور الندوة -عبر الاتصال المرئي- من خلال التسجيل على الرابط: (http://sfda.sa/99902)، علمًا أن برنامج الندوة سيبدأ الساعة التاسعة صباحًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*