مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “صحة الرياض” تبدأ مرحلة التطوير والإنجاز في المختبرات الطبية وزير العدل يوجه بإطلاق خدمة “صحيفة الدعوى” بشكلها الجديد المؤسسة العامة للحبوب ترسي الدفعة السادسة من الشعير هذا العام مركز صحي القادسية بالبكيرية ضمن أفضل خمسة مراكز تطمن على مستوى المملكة بلدية القطيف تطلق حملة لتوحيد واجهات المحلات التجارية المركز العربي الأوروبي: “السلام” هو استقرار الأمم وركيزة عامة من ركائز الدول مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 أمانة جدة تنظم ورشة عمل تحديد المخاطر في الاجراءات البلدية الأرصاد”: سماء غائمة تتخللها سحب رعدية على 4 مناطق بالمملكة الباطن.. بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وظيفة إدارية شاغرة في شركة المياه الوطنية لحين تعيين رئيسين للجامعتين.. تكليف خلود الحساني برئاسة جامعة شقراء والعمري لجامعة طيبة

الصحة والدفاع الأمريكيتين تحددان استراتيجية تقديم جرعات لقاح كورونا

الصحة والدفاع الأمريكيتين تحددان استراتيجية تقديم جرعات لقاح كورونا
صحيفة برق
وكالات

أصدرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ووزارة الدفاع الأميركية، اليوم، وثيقة تحديد إستراتيجية الإدارة الأميركية لتقديم جرعات لقاح كوفيد-19 بآمان وفعالية للشعب الأمريكي بأسرع ما يمكن.
وتوفر الوثائق، التي طوّرتها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الدفاع ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، نظرة عامة على التوزيع الإستراتيجي، إلى جانب دليل مؤقت لبرامج الصحة العامة الحكومية والإقليمية والمحلية وشركائها، حول كيفية تخطيط وتفعيل استجابة التطعيم ضد كوفيد-19 في نطاق سلطاتها القضائية.
وتحدد الإستراتيجية أربع مهام ضرورية لبرنامج لقاح كوفيد-19، تشمل الانخراط مع الشركاء وأصحاب المصلحة الآخرين، والجمهور لتوصيل معلومات الصحة العامة حول اللقاح وتعزيز الثقة باللقاح والاستفادة منه، وتوزيع اللقاحات فور منح تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ، باستخدام منهجية تخصيص مرحلية مطورة بشفافية، وضمان الإدارة الآمنة للقاح وتوافر مستلزمات الإدارة، إضافةً إلى مراقبة البيانات اللازمة من برنامج التطعيم من خلال نظام تكنولوجيا المعلومات القادر على دعم وتتبع التوزيع والإدارة والبيانات الضرورية الأخرى.
وأوضح مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد، أن المراكز تعتمد على سنوات التخطيط والتعاون مع شركاء الصحة العامة على مستوى الولاية والمحلية لضمان أن يكون لقاح كوفيد-19 الآمن والفعال، جاهزاً للتوزيع بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
وأشار ريدفيلد إلى أنه من خلال اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين، ستلعب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها دورًا حيويًا في اتخاذ القرار، بناءً على مدخلات الخبراء وأصحاب المصلحة، بشأن كيفية تخصيص جرعات اللقاح الأولية المحدودة وتوزيعها مع إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة بشكل موثوق بحلول يناير 2021.
وقال: إن التخطيط التفصيلي مستمر لضمان التوزيع السريع بمجرد أن تصرح إدارة الغذاء والدواء أو توافق على اللقاح، مشيراً إلى أن مراكز السيطرة على الأمراض، ستقدم توصيات لمن يجب أن يتلقى الجرعات الأوليّة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*