مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني طقس الجمعة.. أتربة تحد الرؤية على منطقتين وغيوم على أجزاء من المرتفعات الجامعة العربية تدعو الأمم المتحدة لاتخاذ موقف حازم تجاه الاستيطان الإسرائيلي الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات مرتبطة بصناعة البتروكيماويات الإيرانية تقرير | خبراء دوليون يدعون إلى خفض مخاطر عصر الجوائح وتلافيه خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من أمير دولة الكويت بعد التحري.. “الداخلية” تقبض على 3 مخالفين تسببوا بحريق جبل غُلامه بمحافظة تنومة العثيمين: المملكة تأتي على رأس الدول الأعضاء التي أكدت أهمية دور المرأة في تعزيز الاقتصاد والتنمية الأرصاد : سماء غائمة جزئياً على المرتفعات الغربية وشمال المملكة «شرطة الرياض»: ضبط 6 وافدين لمتاجرتهم بشرائح اتصال سُجلت بأسماء أشخاص مجهولين عبدالله السويلم يكتب: مرحلة الترميز “صحة بيشة” تحصل على الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات

أحمد الجبير يكتب: تطبيقات وزارة الصحة في أزمة كورونا

أتت قرارات الدولة – أعزها الله – بالمحافظة على صحة، وسلامة المواطن، والمقيم من فيروس كورونا، وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – قراراته الصائبة بدعم ميزانية وزارة الصحة، وتحمل تكاليف علاج جميع المواطنين، والمقيمين في المملكة، وأيضا تحمل تكاليف الأدوية والتحاليل، والأجهزة الطبية والوقائية.
فمبادرات الدولة – أعزها الله – في سبيل حماية المواطن والمقيم، ودعم جهود وزارة الصحة بالمال كانت خطوة سعودية ايجابية، وجعلت المملكة تجود بما تملك من المال في سبيل الأمن الصحي للمواطنين والمقيمين، وتجلّى ذلك في أمر خادم الحرمين الشريفين – أعزه الله – بتقديم العلاج المجاني للجميع، وحتى المتخلفين من العمالة، ودون النظر إلى جنسيتهم ودينهم.
وجهود وزارة الصحة عظيمة، ومبادرات التي تقوم بها نوعية، حيث يتم تنفيذها على مدار الساعة وعلى أكمل وجه للتعامل مع فيروس كورونا، ومكافحته ومحاربته، والوقاية منه، والحد من انتشاره، وقد اطلقت الوزارة العديد من التطبيقات الالكترونية، والتي يمكن من خلالها حصول المواطن والمقيم على جميع المعلومات، والبيانات والخدمات، ومنتجات الوقائية من الفيروس.
ولا شك أن موقع وزارة الصحة الالكتروني على الإنترنت يعد وسيلة اتصال ممتازة للمواطن، والمقيم لطلب جميع الخدمات والمعلومات الطبية جائحة كورونا، وتوفير الرعية الصحية لهم، فهناك العديد من التطبيقات الالكترونية التي اطلقتها وزارة الصحة منها تطبيق صحة، وتوكلنا وموعد، وتباعد وتطمن، وتاكد وهمچين بهدف تقديم الحماية، والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين.
كما أن جميع التطبيقات تمكنهم من الحصول على العديد من الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي في وزارة الصحة في جميع انحاء المملكة، ومنها خدمات حجز موعد، وإجراء اختبار كورونا، ومتابعة الفحوصات الطبية، وصرف الأدوية، والحصول الخدمات المتعلقة بصحة الفرد والأسرة والمجتمع، وبما يضمن سلامتهم وصحتهم وزيادة وعيهم الصحي.
وعلى كافة المواطنين، والمقيمين الاستفادة من مباردات، وتطبيقات وزارة الصحة الالكترونية لحصول على فحص فيروس كورونا، حيث خصصت جميعها لخدمة الذين لا يشكون أي أعراض أو لديهم أعراض خفيفة، أو حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب خلال التجمعات، لذا يفترض من الجميع مساندة جهود وزارة الصحة للتصدي لفيروس كورونا.
والحد من انتشاره بالتواصل مع مركز الاتصال الصحي العام هاتف (937) للرد على استفساراتهم وتقديم الاستشارات لهم بمكافحة فيروس كورونا، وتوعيتهم على مدار الساعة، ويجب على الجميع الالتزام بتطبيقات وزارة الصحة، ومتابعة جميع الإرشادات التوعوية التي تصدر من الوزارة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، والحد من انتشاره.
فما قامت به وزارة الصحة يعتبر إنجازًا عظيمًا، وأكثر نفعاً للجميع، والذي جعل من المملكة مثالاً يُحتذى به بين الدول، ويستحقون عليه الشكر فقد مارسوا أعمالهم بكل مهنية، وخاصة معالي وزير الصحة، وفريق عمله المتميز، وقادوا الصحة بكل احترافية في ظل الرعاية الكريمة من الملك سلمان بن عيدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – أعزهما الله -.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مستشار مالي..
عضو جمعيه الاقتصاد السعودية.
Ahmed9674@hotmail.com

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة