مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني طقس الجمعة.. أتربة تحد الرؤية على منطقتين وغيوم على أجزاء من المرتفعات الجامعة العربية تدعو الأمم المتحدة لاتخاذ موقف حازم تجاه الاستيطان الإسرائيلي الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات مرتبطة بصناعة البتروكيماويات الإيرانية تقرير | خبراء دوليون يدعون إلى خفض مخاطر عصر الجوائح وتلافيه خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من أمير دولة الكويت بعد التحري.. “الداخلية” تقبض على 3 مخالفين تسببوا بحريق جبل غُلامه بمحافظة تنومة العثيمين: المملكة تأتي على رأس الدول الأعضاء التي أكدت أهمية دور المرأة في تعزيز الاقتصاد والتنمية الأرصاد : سماء غائمة جزئياً على المرتفعات الغربية وشمال المملكة «شرطة الرياض»: ضبط 6 وافدين لمتاجرتهم بشرائح اتصال سُجلت بأسماء أشخاص مجهولين عبدالله السويلم يكتب: مرحلة الترميز “صحة بيشة” تحصل على الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات

أصغر تشكيلي مشارك في جدارية الوطن بدومة الجندل يلفت الأنظار

أصغر تشكيلي مشارك في جدارية الوطن بدومة الجندل يلفت الأنظار
فواز الرويلي
الجوف

بمجرد زيارتك إلى جدارية الفن التشكيلي على طريق الملك عبدالعزيز في دومة الجندل، أو مرورك بالقرب منه؛ ستكتشف الكثير من الإبداعات التي يبتكرها الكثير من الفنانين التشكيليين بمناسبة الذكرى التسعين لليوم الوطني للملكة العربية السعودية والتي تأتي بتنظيم المجلس البلدي، ودعم بلدية دومة الجندل وإشراف جمعية الثقافة والفنون بالجوف والجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالقريات (جسفت) ، و حتمًا سوف يشدّ انتباهك وجود ومشاركة الفنان التشكيلي الصغير فالح حامد الجابر و تميزه في موهبته الفنية و رسوماته الإبداعية ، ولمساته الحرفية والابداعية وتعامله الأنيق مع الفرشاة والألوان .
التشكيلي الجابر أحد أبناء منطقة الجوف يبلغ من العمر 12عامًا ؛ أوضح بأن موهبته برزت في حصص التربية الفنية خلال تعليمه العام ، و التي وجد معها الرعاية و التشجيع من معلم التربية الفنية ، و الذي كان حريصًا عليه لما لمسه منه من نبوغ و تميز بالإضافة إلى حسّه الفني العالي ، وهذا الأمر زاد الجابر شغفًا في الفن التشكيلي .
و ذكر الجابر بأنه تأثر بكثير من المدارس العالمية المهتمة بالفن التشكيلي ، موضحًا بأن الفنان والنحات والرسام بابلو بيكاسو يعدّ من أكثر الفنانين الذين تأثر بهم .
هذا وقد شارك الفنان الجابر بالعديد من الملتقيات الفنية و ألتحق بالبرامج التدريبية المتخصصة ومن أبرز هذه المشاركات : برنامج قناديل رمضانيه عام 2018 ، دورة التنقيط مع جمعية الثقافة والفنون ومهرجان شباب الجوف والفنون والمعارض المصاحبة لمركز السديري الثقافي بسكاكا، مؤكدًا على سعيه الحثيث بتطوير مهاراته و المشاركة خارج المنطقة في المستقبل القريب بإذن الله .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*