مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني النفط يرتفع 1% بفعل انخفاض محتمل للإنتاج الأمريكي 351 ميدالية تتوج تعليم الرياض بطلاً لمسابقة الكانجارو للرياضيات جمعية الكشافة تُطلق غداً المشروع الكشفي الوطني لحماية النشء من الانحراف الفكري انتهاء تسجيل المشاركين في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور بالدمام.. وحفر الباطن تبدأ غدا 434 وحدة سكنية لحي الإعلاميين .. مراحل الإنجاز تجاوزت 55% والتسليم بعد 18 شهراً “جمعية أجياد” تكرّم الفائزين في مسابقة حفظ آية الكرسي الإلكترونية بجوائز نقدية الزهراني: التمويل بدون فائدة خدمة يقدمها بنك التنمية الاجتماعية تساعد على النهوض بالأعمال صالح آل الهوى عضوًا لإصلاح ذات البين بمحافظة رأس تنورة برعاية أمير المنطقة الشرقية .. المقبل يدشن مهرجان كسوة البركة الثالث الأحد القادم بلدية رأس تنورة تكمل جاهزيتها لموسم الأمطار جامعي الخبر يطلق سلسلة من الفرضيّات للتأكد من جاهزية الأقسام واستعدادها لمواجهة المخاطر والحوادث غرفة مكة ووزارة الحج تنظمان ورشةً للتعريف بأنظمة العمرة الاستثنائية.. الثلاثاء

“سكني” يُطلق 8 مخططات جديدة توفر أكثر من ألفي أرض سكنية

“سكني” يُطلق 8 مخططات جديدة توفر أكثر من ألفي أرض سكنية
صحيفة برق
الرياض

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان إضافة 8 مُخططات سكنية جديدة عبر بوابته الإلكترونية وتطبيق الهواتف الذكية ضمن المخططات السكنية المُتاحة لحجز الأراضي، ليصل إجمالي المُخططات التي طُرحت عبر “سكني” 205 مخططات توفر نحو 176 ألف أرض، ويستمر البرنامج في طرح المزيد من المخططات شهريًا ضمن خيارات وحلول سكنية متنوعة مُتاح حجزها بسهولة إلكترونياً، داعياً الراغبين في الاستفادة من هذه الخيارات إلى زيارة موقع وتطبيق “سكني” الإلكتروني لاستكمال الإجراءات كافة.
وأوضح برنامج “سكني” في بيانٍ صحفي اليوم أنه فعَّل الاختيار الإلكتروني لـ8 مخططات جديدة مُوزعة على 4 مناطق توفر 2384 قطعة أرض، إذ أضاف “سكني” مُخطط “معرج السوبان” في محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية ليوفر 589 أرضاً سكنية، ومخطط “نجمة الوجه” في محافظة الوجه في منطقة تبوك ويضّم 222 قطعة أرض، ومخطط “الورود” بمحافظة بيش بمنطقة جازان الذي يوفر 552 أرضاً سكنية.
ولفت النظر إلى أن 5 من المخططات الجديدة في منطقة الرياض منها 4 مخططات في محافظة عفيف، وهي مخطط “الهرانية” الذي يوفر 88 قطعة، و”المردمة” ويضم 87 قطعة أرض سكنية، و”عفيف 811″ ويحوي 366 قطعة، ومخطط “عفيف 306” الذي يوفر 62 أرضاً سكنية، ومخطط “شروق السليل” بمحافظة السليل الذي يوفر 418 قطعة أرض، جميعها متاحة للحجز من قبل المواطنين إلكترونياً.
وأتاحت البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني” في وقت سابق خاصية اختيار المخططات السكنية بالدخول إلى صفحة الحلول السكنية والضغط على خيار “الأراضي السكنية” وتحديد موقعها وفق رغبات المستفيدين واحتياجاتهم أو الدخول على الرابط https://sakani.housing.sa/plans-map تمهيداً لإصدار تراخيص البناء خلال 6 أشهر وبنائها خلال 3 سنوات.
وبيّن البرنامج أن ذلك يأتي في إطار استمراره وسعيه الدائم لاستحداث حلول إلكترونية تساعد في تسهيل الإجراءات على المواطنين الراغبين في تملك الأراضي والاستفادة من خيار “البناء الذاتي” عبر تطبيق الأجهزة الذكية لتوقيع العقد إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة الفروع، وتوفير مزيد من الخدمات مثل اختيار التصاميم النموذجية لمستفيدي “البناء الذاتي”.
مما يُذكر أن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان سلم نحو 90 ألف قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة خلال العام 2019، من بين 137.906 أراضٍ وفّرها للحجز إلكترونيًا ضمن 146 مخططًا، فيما يستهدف البرنامج هذا العام 2020 تطوير 72 مخططاً جديداً يوفر أكثر من 90 ألف قطعة أرض، حيث تم العمل مع 79 مقاولاً مؤهلاً لتنفيذ أعمال البنية التحتية بقيمة تتجاوز 5.2 مليارات ريال، مشيراً إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، مما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030- .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*