مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 12 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 29 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بعد التحري.. “الداخلية” تقبض على 3 مخالفين تسببوا بحريق جبل غُلامه بمحافظة تنومة العثيمين: المملكة تأتي على رأس الدول الأعضاء التي أكدت أهمية دور المرأة في تعزيز الاقتصاد والتنمية الأرصاد : سماء غائمة جزئياً على المرتفعات الغربية وشمال المملكة «شرطة الرياض»: ضبط 6 وافدين لمتاجرتهم بشرائح اتصال سُجلت بأسماء أشخاص مجهولين عبدالله السويلم يكتب: مرحلة الترميز “صحة بيشة” تحصل على الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية النصر يتغلب على الأهلي ويضرب موعدًا مع الهلال في نهائي كأس الملك حرس الحدود بجازان ينقذ أربعة مواطنين تعرض قاربهم للعطل بعرض البحر الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين المملكة تدبن وتستنكر الهجوم الإرهابي على مدرسة دينية شمال غرب باكستان

واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية»

واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية»
صحيفة برق
وكالات

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” عن أن الإدارة الأمريكية تدرس اتخاذ خطوات جديدة لتكثيف الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في اليمن، من بينها تصنيفها كـ”منظمة إرهابية”.

وبحسب الصحيفة ، رجح مسؤولون أمريكيون، أن تفضي مراجعة حالية لممارسات مليشيا الحوثي إلى تصنيف الجماعة منظمة إرهابية واعتبار قادتها إرهابيين عالميين، في إطار سعي واشنطن لتضييق الخناق على إيران وعملائها في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت “واشنطن بوست” أنه في حال تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، سيكون تقديم الدعم لهم أمرًا غير قانوني، كما سيحظر على أعضائها السفر إلى الولايات المتحدة، فضلًا عن تجميد الأصول المالية للمليشيا.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد نظرت سابقًا في أمر تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية عام 2018، لكن لم تمض قدمًا في الأمر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المخاوف من أن يتسبب التصنيف في تعقيد إمكانية توصيل المساعدات إلى اليمن.

لكن الآن، ومع سعي الإدارة لتوسيع نطاق حملتها الخاصة بـ”الضغط الأقصى” ضد الحكومة الإيرانية، يبدو التصنيف أكثر ترجيحًا.

يتزامن ذلك مع إعلان مسؤولون رفيعو المستوى خلال الأيام الماضية، عن خطوات جديدة لعرقلة برنامج إيران الباليستي، وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن العقوبات الدولية ضد إيران قد عادت.

وأوضح مسؤول أمريكي بارز أن المسؤولين يستعدون لإجراء مراجعة قانونية واستخباراتية لتحديد ما إن كانت جماعة الحوثي تستوفي معايير تصنيفها “إرهابية”.

وقال المسؤول الأمريكي: “أعتقد أن الحقائق تغيرت منذ أخر مرة أجرينا فيها هذه المراجعة، ومن المحتمل أن يكون هناك مزيد من المعلومات الاستخباراتية التي من شأنها دعم التصنيف”.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن هذه هي نفس عملية المراجعة التي أسفرت عام 2019 عن تصنيف الحرس الثوري الإيراني جماعة إرهابية أجنبية.

وأكد مسؤولون غربيون أن إيران زادت دعمها بانتظام إلى الحوثيين، مزودة إياهم بمزيد من الصواريخ وطائرات الدرون، والمساعدات على الأرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*