مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمين الشرقية يستقبل رئيس المكتب التجاري البريطاني ومدير التجارة والاستثمار بالشرقية تحت رعاية سمو ولي العهد.. بدء أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سمو رئيس مجلس إدارة “برق” ونائبه يعزيان الشيخ عبدالرحمن الحسيني في وفاة والدته رحمها الله غرفة الشرقية تُنظم لقاءً تعريفيًا حول الحلول التمويلية لرواد ورائدات الأعمال “ملاحظة الدمام” تكرّم عدد من أصحاب الأيادي البيضاء 1367 متسابق يتنافسون على جوائز مسابقة حفظ آية الكرسي الإلكترونية للصغار فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بالرياض ينفذ (31222) منشطاً ضمن حملة “الصلاة نور” الدكتور البطي: هيئة حقوق الإنسان تتابع باهتمام الآلية المتصلة بإجراء إيقاف الخدمات مدير التعليم يرعى حفل التكريم “159” متقاعدًا ومتقاعدة تأسيس جمعية الإعلام الرقمي بنجران “برق” تعزي أسرة آل ابوزمه وأسرة آل غرامه في وفاة السيدة نصره رحمها الله الذهب يرتفع مع تجدد آمال التحفيز الأمريكي وضعف الدولار

تعرضت لحادث مروري وأصيبت بكسور متعددة في الحوض

“سعود الطبية” تواصل نجاحاتها في العمليات المعقدة.. وتنقذ أربعينية من إعاقة بالحركة

“سعود الطبية” تواصل نجاحاتها في العمليات المعقدة.. وتنقذ أربعينية من إعاقة بالحركة
عبدالله العيسى
الرياض

واصلت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بجراحات العظام وكسور الحوض، نجاحاتها في العمليات النادرة والمعقدة، حيث أنقذت أربعينية من إعاقة بالحركة جراء حادث مروري؛ نتيجة إصابتها بخلع في فخذها الأيسر مع كسور مضاعفة في الحوض.
وأوضحت المدينة على لسان استشاري جراحة العظام وكسور الحوض والمشرف على الحالة د.حسين اليوسف، أن الحالة المعقدة كانت قد حولت لمدينة الملك سعود الطبية، بعد أن أجريت لها عملية جراحية قبل فترة لإرجاع كسور الورك، إلا أنها لم تتكلل بالنجاح.

وأشار د.اليوسف إلى أن الصعوبات في هذا النوع من العمليات تكمن في عدة أمور تتمثل في أن منطقة الحوض محاطة بأهم وأكبر الأوعية الدموية والأعصاب التي قد تؤدي إصابتها بحياة المريض أو تشل من حركته، بالإضافة إلى خطورة الالتهابات تزداد في حالات المراجعة والتي تجرى فيها العملية بعد عمليات سابقة في نفس المنطقة، كما أن الدراسات أثبتت تضائل نسبة النجاح في حال تأخر العملية أو إعادتها خصوصا عندما تكون الإصابة شديدة و نسبة التفتت عالية كذلك فإن التليفات الناجمة عن جروح عمليات الولادة تجعل الوصول إلى الكسر أمرا ليس بالسهل.
ونوه د.اليوسف بأن أنه بعد استقبال الحالة، تم إجراء تدخل جراحي على مرحلتين، حيث كانت الأولى عبارة عن إزالة الشرائح والتفتتات من المفصل في الخلف ليقوم بعدها بإرجاع الكسر وترميم المفصل وتثبيته ليعود بعدها في المرحلة الثانية لتكرار العملية للجزء الأمامي من الكسر.
وأفاد د.اليوسف بأن العملية تكللت بالنجاح وحالة المريضة جيدة بعد إعادة الكسر وترميم المفصل ، وخضوعها للعلاج الطبيعي والتأهيل وهي الآن في طريقها للحركة الطبيعية بإذن الله.
وبين د.اليوسف بأن الدافع المعنوي للمريضة كان له دور في نجاح العملية وعودتها لحياتها الطبيعية.
تجدر الإشارة إلى أن عمليات جراحة الحوض والورك من العمليات المعقدة في جراحة العظام، وتُعد مدينة الملك سعود الطبية رائدة في هذا المجال بما تمتلكه من كفاءات مؤهلة ومتخصصة، وأصبحت مرجعاً هاماً يستقبل العدد الأكبر من هذه الإصابات من جميع أنحاء المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*