مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الصحة” : تسجيل 405 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و 445 حالة تعافي أمين الشرقية يستقبل رئيس المكتب التجاري البريطاني ومدير التجارة والاستثمار بالشرقية تحت رعاية سمو ولي العهد.. بدء أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سمو رئيس مجلس إدارة “برق” ونائبه يعزيان الشيخ عبدالرحمن الحسيني في وفاة والدته رحمها الله غرفة الشرقية تُنظم لقاءً تعريفيًا حول الحلول التمويلية لرواد ورائدات الأعمال “ملاحظة الدمام” تكرّم عدد من أصحاب الأيادي البيضاء 1367 متسابق يتنافسون على جوائز مسابقة حفظ آية الكرسي الإلكترونية للصغار فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بالرياض ينفذ (31222) منشطاً ضمن حملة “الصلاة نور” الدكتور البطي: هيئة حقوق الإنسان تتابع باهتمام الآلية المتصلة بإجراء إيقاف الخدمات مدير التعليم يرعى حفل التكريم “159” متقاعدًا ومتقاعدة تأسيس جمعية الإعلام الرقمي بنجران “برق” تعزي أسرة آل ابوزمه وأسرة آل غرامه في وفاة السيدة نصره رحمها الله
عاجل | “الصحة” : تسجيل 405 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و 445 حالة تعافي

136 دولة تنتقد سجل تركيا في مجال حقوق الإنسان

136 دولة تنتقد سجل تركيا في مجال حقوق الإنسان
صحيفة برق
وكالات

طالبت مصر حكومة تركيا باتخاذ تدابير فورية لضمان الامتثال للالتزامات الدولية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان ، واحترام المعايير الدولية للمحاكمات العادلة ومحاربة التمييز ، وتعديل القوانين التي تقيّد الحق في حرية الرأي والتعبير ، والحق في التجمع السلمي وتكوين الجمعيات ، وإجراء تحقيق فوري ومستقل في حالات التعذيب أثناء الاحتجاز ووقف هذه الانتهاكات ومنع الإفلات من العقاب وتعويض الضحايا، ووقف تدخل السلطة التنفيذية في نظام العدالة الجنائية المتصلة بتهم الفساد الموجهة إلى كبار المسؤولين ، وإلغاء القرارات التي أطاحت بالآلاف من المسؤولين .
جاء ذلك خلال مناقشة مجلس حقوق الإنسان للأوضاع في تركيا في إطار عملية المراجعة الدورية الشاملة، حيث تلقّت تركيا اليوم انتقادات من ١٣٦ دولة ومطالبات باحترام حقوق الإنسان، وقد طالبتها سويسرا بوقف التعذيب ومراقبة مراكز الاحتجاز وإجراء تحقيقات نزيهة في جرائم التعذيب وتعزيز استقلال القضاء .
كما طالبت العراق تركيا باحترام سيادة الدول المجاورة بأسلوب لا يضر بالحقوق السيادية والإنسانية لمواطنيها .
وطالبتها السويد بإطلاق سراح جميع السياسيين المنتخبين ديمقراطيا الذين ألقي القبض عليهم تعسفيا ووقف هذه الانتهاكات الممنهجة ، ووضع إستراتيجية للإصلاح القضائي في تركيا، كما طالبتها الدانمارك بالتوقف عن استبدال رؤساء البلديات المنتخبين بأمناء تعيّنهم الحكومة دون إجراءات قضائية .
وطالبتها فرنسا بتنفيذ الأحكام التي أصدرتها المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان ضد تركيا، كما طالبتها اليونان بتنفيذ أحكام المحكمة الأوربية الخاصة بالسماح للمواطنين اليونانيين بوراثة ممتلكات ذويهم غير المنقولة على الأراضي التركية وعدم تضييع حقوقهم .
وطالبت البحرين تركيا باتخاذ إجراءات لوقف الاتجار بالبشر ومكافحته ووقف عمالة الأطفال .
وقد تلقت تركيا ٣٠٢ مطالبة مختلفة من دول العالم لتعزيز حقوق الإنسان ، ومن بينها حصول العاملين المهاجرين على الحق في الرعاية الطبية ، وضمان حقوق المهاجرين ، ووقف التمييز العرقي وعدم انتهاك حقوق الأكراد والأرمن ، والسماح لأطفال اليونانيين العاملين في تركيا بالذهاب إلى المدارس اليونانية، وتعليم المعاقين وعدم التمييز ضدهم وعدم حبسهم انفراديا ومواءمة القوانين التركية بما يتوافق مع اتفاقية مناهضة التمييز، ووقف اضطهاد الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني ووقف قمع حرية الرأي والتعبير، ووقف الاتجار بالبشر دوليا ، ووقف الاتجار داخليا بالنساء والفتيات ، ووقف عمل الأطفال والسُّخْرة، ووقف خطاب الكراهية والتحريض من قبل قادة الدولة ووسائل الإعلام الحكومية والخاصة بالتمييز على أساس العِرق والدين ، وكذلك وقف التصريحات الرسمية العلنية المهينة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*