مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الصحة” : تسجيل 405 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و 445 حالة تعافي أمين الشرقية يستقبل رئيس المكتب التجاري البريطاني ومدير التجارة والاستثمار بالشرقية تحت رعاية سمو ولي العهد.. بدء أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سمو رئيس مجلس إدارة “برق” ونائبه يعزيان الشيخ عبدالرحمن الحسيني في وفاة والدته رحمها الله غرفة الشرقية تُنظم لقاءً تعريفيًا حول الحلول التمويلية لرواد ورائدات الأعمال “ملاحظة الدمام” تكرّم عدد من أصحاب الأيادي البيضاء 1367 متسابق يتنافسون على جوائز مسابقة حفظ آية الكرسي الإلكترونية للصغار فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بالرياض ينفذ (31222) منشطاً ضمن حملة “الصلاة نور” الدكتور البطي: هيئة حقوق الإنسان تتابع باهتمام الآلية المتصلة بإجراء إيقاف الخدمات مدير التعليم يرعى حفل التكريم “159” متقاعدًا ومتقاعدة تأسيس جمعية الإعلام الرقمي بنجران “برق” تعزي أسرة آل ابوزمه وأسرة آل غرامه في وفاة السيدة نصره رحمها الله
عاجل | “الصحة” : تسجيل 405 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و 445 حالة تعافي

وزير الصناعة يزور مدينة سدير ويتفقد المشاريع بـ”مدن”

وزير الصناعة يزور مدينة سدير ويتفقد المشاريع بـ”مدن”
صحيفة برق
الرياض

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، مدينة سدير للصناعة والأعمال الواقعة بمنطقة الرياض.

واطلع معاليه على ما تتمتع به مدينة سدير للصناعة والأعمال من إمكانات وخدمات تلبي مُتطلّبات الشركاء المستثمرين من القطاع الخاص المحلي والعالمي، كما تفقد عدداً من المصانع القائمة والمشروعات الجديدة الجاري تنفيذها في القطاعات الصناعية المختلفة والخدمات اللوجستية والبنى التحتية والمرافق الخدمية وفقاً لاستراتيجية “مدن” لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي في إطار رؤية المملكة 2030 والمبادرات الموكلة إلى “مدن” في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”.

وأكّد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية أهمية العناية بالسعوديين والسعوديات العاملين في القطاع الصناعي، وكذلك العمل على تنمية المحتوى المحلي في القطاع.

من جانبه، أوضح مدير عام “مدن” المهندس خالد بن محمد السالم، حرص الهيئة على تحقيق رضا شركائها في القطاع الخاص وفق استراتيجيتها لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي حيث يصل حجم الاستثمارات بالمدن الصناعية إلى أكثر من 367 مليار ريال.

وفيما يخص المشروعات الجديدة أشار إلى اكتمال تنفيذ 20 مصنعاً جاهزاً بمساحة 1500 متر مربع ، وتصميم وتنفيذ وتشغيل محطة مياه الصرف الصحي بنسبة 100%، مفيداً أن “مدن” وبالتكامل مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات انتهت من إيصال شبكة الفايبر إلى مدينة سدير للصناعة والأعمال لتوفير خدمات الاتصالات عالية الجودة واستكمال البنى التحتية لتمكين الصناعيين من التحوّل الرقمي، فضلاً عن ربط مبان محطات الإطفاء بشبكة المركز الرئيس لاستقبال مكالمات الطوارئ بشكل مباشر أو من خلال الشبكة الداخلية.

وبين المهندس السالم أن مدينة سدير للصناعة والأعمال التي أنشئت عام 2009 م تقع ضمن القطاع الأوسط حسب الهيكلة الجغرافية لـلهيئة وتشغل مساحة تقارب 64 مليون متر مربع منها 16،9 مليون متر مربع “مساحة مطوَّرة” تشمل 293 عقداً صناعياً وخدمياً بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس.

واستعرض أبرز الصناعات القائمة والمستهدفة بمدينة سدير للصناعة والأعمال وأبرزها: الطباعة والمشروبات والمنتجات الغذائية والطبية والأثاث، إضافة إلى صناعة الآلات والمعدات غير المصنفة في موضع آخر، والصناعات التحويلية الأخرى وصناعة الحواسيب والمنتجات الإلكترونية والبصرية، وأيضاً صناعة الفلزات القاعدية والمعدات الكهربائية والمنتجات الصيدلانية والمواد الكيميائية ومنتجاتها، وصناعة المطاط والبلاستك والمعادن اللافلزية الأخرى ومنتجات المعادن المشكلة باستثناء الآلات والمعدات وصناعة مواد البناء والخزف والزجاج.

يذكر أن مدينة سدير للصناعة والأعمال تتميز بقربها من محطة قطار المجمعة على بعد 60 كيلو متراً و 140 كيلو متراً إلى مطار الملك خالد الدولي فيما تصل المسافة إلى ميناء الرياض الجاف 160 كيلو متراً .

وتهتم “مدن” منذ انطلاقتها عام 2001م بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تٌشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، وقد تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198,8 مليون متر مربع حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 3500 مصنع منتج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*