مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني باحث شرعي يشيد بجهود مكافحة الفساد في مباشرة 889 قضية جنائية شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المملكة عبر 3 مطارات في هذا الموعد حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة “الدفاع المدني” يدعو المقبولين لشغل الوظائف الصحية لاستكمال إجراءات التعيين ويتيح معرفة النتيجة خادم الحرمين: المرأة مصدر التطور ونصف المجتمع ومن غير نساء ممكنات يصعب اصلاح المجتمعات وزارة الموارد البشرية تطلق مشروع مؤشر فوريستر العالمي لتجربة العميل الجمعية العمومية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالقريات تعقد اجتماعها الأول إسبانيا تتخطى مليون إصابة بكوفيد-19 ولي العهد: عام 2020 عاماً استثنائياً لاختبار إمكانيات الذكاء الاصطناعي رئيس هيئة الرقابة يبحث مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجمهورية مصر سبل التعاون الرئيس المصري: القمة الثلاثية أكدت ضرورة عدم التسامح مع الدول الداعمة للإرهاب

نجلاء المحياوي تكتب: حَواشِي الَفواصلَ الَدِيكُورِيةَ

تُعتبرَ هذه المرحلة المُهمةَ في الفواصل الدِيكوريةَ، حيث يتم ربط الفواصل للدِيكورَ أو القواطع الديكورية بينهُ وبين الجدارَ، أو الجزء الذي يتم الربطَ به وبينَ السقفَ مثلاَ حتى لا يتم تسريب بين الفواصل وبين المكان الموصول به.
ويتم حشي الفواصل بالجبس أو الأسمنت أو مادة عازلة لسد الفراغات، وتكون هذه المرحلة مهمة في القواطع الديكورية في بناء الفواصل والقواطع الديكورية في الحدائق الخارجية أكثر شيء، لتعطي جمالاَ ولتمنع تكدس مخلفات أخرى نتيجة التعرية الهوائية والمناخية في الحدائق الخارجية حتى لا تؤثر على القواطع الديكورية.
وليست المهمة أن يتم تركيب القواطع الديكورية وجمالها، دون أن يتم حشي الفواصل الديكورية بينها وبين الجزء الموصول به.
والجزءَ الأهمَ لابد تغطية الفاصل بين القاطع الديكور وبين الجزء المراد توصيلهُ، ثم يدهن بالكامل مع الحواشي والقواطع الديكورية باللون المراد تلوينه وتزينهُ، حتى لا يتم تشويه المنظر بالحواشي ويكون بجزء مرتب ونظيف، وهنا يبدء بداهة مٌهندس الديكور، أن لا يعطي المنظر كأنه مختلف ومغاير بين الفواصل الديكورية وبين المراد توصيله حتى يٌعطي انطباع جميل ومنظره مٌريح للنفس والعين.
وحرفياً هٌنا تكمن في قدرة وبراعة وذكاء مصمم الديكور الداخلي و أن لا يغفل المصمم الديكور الداخلي والمهندس العمراني عن هذا الجانب المهم وكِلاهُما يًكملان الأخر ويُبرزان جمال القواطع الدِيكورية وتكنيك الذكي كيف يٌحافظان على جمال ومنظر القواطع الديكورية.
وتختلف المادة الأنسب التي يتم استخدامها في الحواشي، بناء لاختلاف العميل وإمكانياته، ولكن الأغلب والأفضل يستخدم الأسمنت والسيلكون المطاطي والغراء والجبس وغيرها ..إلخ.
الخلاصة: الاهتمام بأدق التفاصيل هي النجاح لگل عمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*