مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “التحالف” يعلن اعتراض وتدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في المملكة القبض على شخصين ظهرا في فيديو يسطوان بالسلاح الأبيض على تموينات في الرياض القبض على مواطن تورط في إتلاف 4 أجهزة للرصد الآلي في بيشة الاتحاد يتعادل مع مضيفه الفتح في ثاني جولات الدوري عسير.. سقوط شظايا على المدنيين بسراة عبيدة جراء اعتراض طائرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية وزارة التعليم تعتمد آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات التعليم العام “وزارة التعليم” تعلن جداول الحصص اليومية من الأسبوع التاسع لجميع المراحل الاتفاق يكسب ثاني مبارياته في الدوري أمام العين ويتصدر مؤقتًا “الصحة”: 190 ألف زيارة لفرق الالتزام للتأكد من الإجراءات الوقائية في المؤسسات الصحية “النقد” تطرح فئة العشرين ريالاً بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين “التعاون الإسلامي” تندد بإطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرة مفخخة باتجاه جنوب المملكة

“أبو الغيط” يبحث مع وزيرة خارجية إسبانيا تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط

“أبو الغيط” يبحث مع وزيرة خارجية إسبانيا تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
صحيفة برق
الرياض

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، مع وزيرة خارجية إسبانيا أرانشا جونزاليز لايا سُبل الارتقاء بالعلاقات بين الجامعة العربية وإسبانيا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن مناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأفاد البيان الصادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم أن أبو الغيط أكد خلال المباحثات التي تطرقت لتطورات القضية الفلسطينية على مركزية حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، كما عبّر عن تقديره للمواقف الإسبانية الثابتة والمستمرة حيال القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وأشار البيان إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن الوضع في ليبيا، والدعم الإسباني للجهود العربية التي من شأنها حلحلة الأزمة الليبية سياسياً وأمنياً وتشجيع الأطراف الليبية على العودة إلى الحوار السياسي الجامع تحت رعاية البعثة الأممية.
وأوضح البيان أن الأمين العام للجامعة العربية ووزيرة خارجية إسبانيا اتفقا على خطورة الدور السلبي للتدخلات الخارجية خاصة الإقليمية التي من شأنها تعطيل أي فرصة لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وضرورة الحاجة إلى تنسيق الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى حالة من الاستقرار في المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*