
حصلت الأستاذة أمل نواف السالم على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس من كلية التربية بجامعة الجوف بتقدير ممتاز ومعدل (٥ من ٥) ورسالتها (فاعلية أنشطة إثرائية مقترحة لكتاب منهج التعلم الذاتي في تنمية عادات العقل لدى طفل الروضة) واستخدمت الباحثة في رسالتها المنهج شبه التجريبي والمنهج الوصفي التحليلي، وطبقت دراستها في روضة الأطفال الثانية بمحافظة دومة الجندل، وقد تكونت لجنة المناقشة من:
– الأستاذ الدكتور نهلة بنت محمود جميل قهوجي أستاذ تربية الطفل بجامعة الملك عبد العزيز (مناقشًا خَارِجِيًّا)
- الدكتور فياض بن حامد العنزي أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارك بجامعة الجوف (مناقشًا دَاخِلِيًّا)
– الدكتور محمود عبد الحافظ خلف الله أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارك بجامعة الجوف (مشرفًا ومقررًا).
هذا وأشادت لجنة المناقشة بالرسالة والاستفادة من نتائجها وتوصياتها.
من جانبه قدمت الباحثة شكرها وتقديرها للدكتور محمود عبد الحافظ على إشرافه وجهوده المتميزة والشكر موصول أ. د. نهلة بنت محمود قهوجي، والدكتور فياض العنزي على قبولهما المناقشة وإثراء الرسالة بملاحظاتهما وتوجيهاتهما المفيدة.