مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزير الدفاع البريطانى يعلن برنامجا يحل محل الرادع النووى “فرنسا”.. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 14 حالة زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرقى تركيا “سون تشون لان”: بذل كافة الجهود لعلاج العمال الطبيين المصابين بكورونا رئيس السلفادور: منع دخول القادمين من إيطاليا وكوريا الجنوبية الليلة.. يوفنتوس يحل ضيفًا ثقيلًا على ليون الفرنسي بدوري الأبطال ريـال مدريد يصطدم بآمال مانشستر سيتي بـ “الشامبيونزليج” بايرن ميونيخ يهزم تشيلسي بثلاثية في دوري أبطال أوروبا برشلونة يتعادل مع نابولي في دوري الأبطال مجلس الأمن يقر مشروع قرار ينص على تمديد العقوبات ضد قيادات الحوثي البرازيل تسجل أول إصابة بفيروس كورونا في أمريكا الجنوبية تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين وكوريا الجنوبية

“الإسكان”: لدينا قاعدة بيانات للتغلب على مشكلة وجود أسماء المستحقين في “الكهرباء”

“الإسكان”: لدينا قاعدة بيانات للتغلب على مشكلة وجود أسماء المستحقين في “الكهرباء”
كمال الفيفي
صحيفة برق

برق نيوز ـ متابعات :

كشفت إحدى الصحف المحلية أن وزارة الإسكان حسمت جميع التداخلات التي قد تتسبب في التأثير على أحقية المتقدم إليها للحصول على منتج سكني من قبل المستأجرين الذين سيتم تسجيل أسمائهم في الشركة السعودية للكهرباء.

ووفقاً لما نقلته “عكاظ” عن مصادر وصفتها بالمطلعة، فإن النظام الجديد الخاص بنظامي الفوترة والقراءة الموحدين لن يؤثر على منهجية وزارة الإسكان في أعمال التدقيق.

وأوضحت المصادر أن العديد من التفاصيل التي يمكن الوقوف عليها مثل “دخولية” العداد الكهربائي من شركة الكهرباء، وإثبات التملك من وزارة العدل، كلها مجتمعة تصب في قاعدة معلومات متكاملة ترتبط بنظام إلكتروني متطور يساعد الوزارة في الوقوف على أحقية وحقيقة المتقدم للحصول على أحد منتجاتها.

وأشارت إلى أن وزارة الإسكان راعت في هذا الإطار النواحي الاجتماعية، مثل ظهور أسماء المعيلين الشرعيين لدى شركة الكهرباء الذين يقومون بإسكان ذويهم من الذين لا يستطيعون إعالة أنفسهم، مبينةً أن صرف المنتجات للمستحقين ماض في مساره، وأن الوزارة فاتحة أبوابها لكل من يرى في نفسه أنه مستحق لتلك المنتجات.

يذكر أن شركة الكهرباء أطلقت نظام الفوترة الذي يمنح المشتركين لديها القدرة على التعامل المباشر مع المستفيد من الخدمة وإمكانية الحصول على كلفة الخدمات المتعلقة بالفواتير من أي مكان بالمملكة بدون الارتباط بالموقع الجغرافي للمشترك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة