مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “فرنسا”.. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 14 حالة زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرقى تركيا “سون تشون لان”: بذل كافة الجهود لعلاج العمال الطبيين المصابين بكورونا رئيس السلفادور: منع دخول القادمين من إيطاليا وكوريا الجنوبية الليلة.. يوفنتوس يحل ضيفًا ثقيلًا على ليون الفرنسي بدوري الأبطال ريـال مدريد يصطدم بآمال مانشستر سيتي بـ “الشامبيونزليج” بايرن ميونيخ يهزم تشيلسي بثلاثية في دوري أبطال أوروبا برشلونة يتعادل مع نابولي في دوري الأبطال مجلس الأمن يقر مشروع قرار ينص على تمديد العقوبات ضد قيادات الحوثي البرازيل تسجل أول إصابة بفيروس كورونا في أمريكا الجنوبية تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين وكوريا الجنوبية استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في طقس اليوم

إنشاء منطقة حرة بين السعودية واليمن على مساحة 30 ألف متر مربع

إنشاء منطقة حرة بين السعودية واليمن على مساحة 30 ألف متر مربع
كمال الفيفي
صحيفة برق

برق نيوز ـ متابعات :

قال الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بمنطقة جازان المهندس أحمد بن محمد قنفذي، إنه تم الانتهاء من مشروع لإنشاء منطقة حرة بين السعودية واليمن على مساحة 30 ألف متر مربع، حسبما ذكرت صحيفة “اليوم”.

وأوضح قنفذي أن المنطقة الحرة التي تم تسميتها منطقة “الإيداع” تقع بين محافظة الطوال ومركز الموسم مبيناً أنها ستكون ذات شخصية قانونية واعتبارية ومن خلال استقلال مالي وإداري، والسماح داخل منطقة الإيداع بحرية التنقل والعمل لمواطني الدولتين بدون قيود.

كما سيتم السماح بإنتاج واستيراد وتخزين ونقل كافة أنواع البضائع دون أية قيود ومعفاة من كافة الرسوم الجمركية والضريبية لكلتا الدولتين بهدف تحفيز وجذب الاستثمارات واستغلال الموارد الطبيعية وتنشيط حركة التبادل التجاري.

وبيّن أنه سيتم تخطيط منطقة الإيداع إلى 4 مناطق تشمل منطقة الصناعات الخفيفة ويتم تخصيصها للصناعات الخفيفة والتمويلية والغذائية، والمنطقة التجارية بإنشاء أسواق مركزية وأسواق جملة وأسواق خاصة بالمنتجات الزراعية والحيوانية وأسواق للمنتجات المحلية التقليدية والاستهلاكية من مواد غذائية ومواد بناء وإلكترونيات وسيارات ومنتجات بترولية وغيرها، والمنطقة الثالثة هي المنطقة المساندة “المستودعات والثلاجات” والتي ستكون مناطق تجميع المنتجات المشتركة بين الدولتين وتسويقها عبر منفذ الطوال بالإضافة إلى تخزين الثروات السمكية والنباتية والمنطقة الرابعة منطقة الخدمات العامة والحكومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة