مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني التحالف : تدمير مواقع لتخزين وتركيب إطلاق الصواريخ البالستية وطائرات بدون طيار بـ”صنعاء” شاهد.. الدكتور خالد الجابر يوجه عبر “كاميرا برق” رسالة إلى المجتمع بشأن الاستقرار النفسي طالبات الرياض يحصدن بطولة المملكة للأولمبياد الوطني للروبوت في 5 مراكز بالولايات المتحدة مذكرة تعاون بين “الهيئة الملكية” بالجبيل و”صادرات” لتحقيق رؤية 2030 تعيين “جهاد الخالدي” رئيساً تنفيذياً لهيئة الموسيقى دورات وورش عمل لمنسوبي “أمانة الشرقية”.. الهدف: تعزيز القدرات الوظيفية مكة.. تمديد مسابقة “حفظ السنة الإلكترونية” حتى 15 رجب الجولة 19 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. مفاجآت والمتغيرات (تحليل) تفاصيل خدمات الاتصالات الثابتة والموحدة في المملكة من شركة “ITC” الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران بسبب كورونا المستجد مصرع 7 أشخاص بعد زلزال ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران حملة توعوية للوقاية من “فيروس كورونا المستجد” بمطار الرياض.. وكيفية التعامل معه

وزارة الداخلية تطلق ملتقى التعاملات الالكترونية

وزارة الداخلية تطلق ملتقى التعاملات الالكترونية
admin
صحيفة برق

واس : برق نيوز

فرغت وزارة الداخلية، من جميع الترتيبات اللازمة لإطلاق ملتقى التعاملات الالكترونية، الذي يقام في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض، على مدى يومين، في الثالث والرابع من شهر مارس المقبل، برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .
ويهدف ملتقى التعاملات الالكترونية، إلى فتح آفاق وقنوات التبادل والتواصل الإلكتروني بين كل الجهات والقطاعات بالوزارة، بالإضافة الى ترسيخ رؤية الداخلية لمفهوم تبني استراتيجية التقنية الموحدة لقطاعات الوزارة كافة ،عبر عناصر تمكين تمثل نقلة نوعية في التحول من أساليب التعاملات الحالية، إلى التعاملات الذكية، التي باتت تشكل ضرورة لمواكبة تطور التحديات الأمنية، والتغيرات الديموغرافية من خلال توفير الموارد البشرية القادرة على بناء الأنظمة الذكية والتعامل معها.
ويشهد الملتقى عرضاً لعدد من التجارب من قبل أخصائيين وخبراء، في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية وتميزها.
وسيتناول الملتقى عدداً من المحاور في كيفية تحسين تقنيات المعلومات والاتصالات، تطبيق حوسبة سحابية موحدة، توحيد التطبيقات ضمن نفس المجال، و تطبيق بوابة إلكترونية موحدة. بالإضافة الى تطبيق البطاقة الموحدة ضمن بطاقة الهوية الوطنية، رخصة السير والقيادة، سجل الاسرة… الخ.
كما يقام على هامش الملتقى في اليوم الأول، مجموعة من ورش العمل يتلقى خلالها المشاركون حلقات تدريب عن الحكومة التقنية، مبادئ تطوير الأعمال، البيانات الحكومية الضخمة، تقنيات الحكومة الذكية، ومفهوم الإعلام الاجتماعي.
وفي ثاني أيام الملتقى، سيتم استعراض لاهم أنشطة وأعمال لجان التعاملات الإلكترونية، وعددا من قصص النجاح التي حققتها الوزارة، بعد أن تجاوز عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين أكثر من “80” خدمة إلكترونية وتجاوز عدد الموثقين أربعة ملايين وتجاوز عدد العمليات اكثر من 826 مليون عملية، إضافة الى عرض الاستراتيجية المعلوماتية لوزارة الداخلية، ورؤيتها لمستقبل التعاملات الالكترونية.
مما يذكر أن قطاعات من وزارة الداخلية تشارك ضمن المعرض المصاحب للملتقى، ليتعرف من خلاله المشاركون على نماذج الخدمات الجديدة، التي أطلقتها الوزارة لمختلف الجهات التي تتعامل بشكل مباشر مع المواطن والمقيم والقطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة