مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني تعيين “جهاد الخالدي” رئيساً تنفيذياً لهيئة الموسيقى دورات وورش عمل لمنسوبي “أمانة الشرقية”.. الهدف: تعزيز القدرات الوظيفية مكة.. تمديد مسابقة “حفظ السنة الإلكترونية” حتى 15 رجب الجولة 19 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. مفاجآت والمتغيرات (تحليل) تفاصيل خدمات الاتصالات الثابتة والموحدة في المملكة من شركة “ITC” الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران بسبب كورونا المستجد مصرع 7 أشخاص بعد زلزال ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران حملة توعوية للوقاية من “فيروس كورونا المستجد” بمطار الرياض.. وكيفية التعامل معه فصل قاض طلق امرأة من زوجها ثم تزوجها استشاري نفسي: حسن التعامل مع الآخرين أهم مصدر للسعادة.. وهذه الأسباب الرئيسية للطلاق ضبط 788 مخالفة لقرارات التوطين في مكة المكرمة تأهيل أكثر من 400 شاب في قطاع الخطوط الحديدية

“التعليم”: تلبية طلب نقل المعلمين بنسبة 23% والمعلمات 18%

“التعليم”: تلبية طلب نقل المعلمين بنسبة 23% والمعلمات 18%
admin
صحيفة برق

برق نيوز ـ متابعات:

كشفت وزارة التعليم عن حركة النقل الخارجي للعام الدراسي 1435/1436هـ، مبينةً أن حركة النقل الخارجية تتم وفق برامج حاسوبية تم تصميمها داخل الوزارة وفق مفاضلة دقيقة، وتشمل قطاعات النقل الخارجي عدد 275 قطاعاً، وبينت الوزارة أن لطالب النقل أن يختار عشر رغبات، علما بأن رغباته تبقى في النظام ويتم توثيقها سنويا حتى تحقق له الرغبة الأولى.

وفي إحصائية أعلنت الوزارة أن عدد المتقدمين من المعلمين للحركة هذا العام بلغ ( 62972) معلماً ، تم تلبية طلب ( 14586 ) معلماً ، وذلك بنسبة 23 % ، علماً بأن من تم نقلهم على الرغبة الأولى(5206) معلما.

وتجدر الاشارة إلى أن من تم نقلهم في العام الماضي 14486 معلماً من إجمالي عدد المتقدمين البالغ عددهم 61394 معلماً، فيما بلغ عدد المتقدمات من المعلمات في حركة النقل لهذا العام 56148 معلمة، تم تلبية طلب 10271 معلمة ، بنسبة 18 % ، حيث تم تحقيق الرغبة الأولى لعدد (4821)معلمة.

علما بأن من تم نقلهن في حركة العام الماضي بلغ عددهن 8368 معلمة من إجمالي عدد المتقدمات ( 51215) معلمة .

وأوضحت الوزارة الحالات التي يمكن دراستها ضمن (الظروف الخاصة) وتشمل الظروف الصحية لشاغلي الوظائف التعليمية أو مرض أحد أبنائه أو والديه، أو يكون المعلم والمعلمة العائل الوحيد لوالديه أو أحدهما، وكذلك المطلقات ووفاة والد المعلم ووفاة محرم المعلمة ووفاة زوجة المعلم أو سجن محرمها، كما شملت هذه القائمة سجن والد المعلم أو المعلمة لمدة لا تقل عن سنة واحدة، وتضمن ذلك أيضا نقل المعلمة التي تتعرض للعنف الجسدي من قبل زوجها إلى المكان الذي ترغب النقل إليه، وكذلك المعلم الذي يعاني أحد أفراد عائلته من مرض نفسي.

وحول مفاضلة النقل الخارجي بينت الوزارة أن بنود المفاضلة تشمل سنة التقديم وتاريخ المباشرة بالشهر والسنة وعدد أيام الغياب بعذر من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الماضي بحدود (30) درجة، وأيضا يأتي المعدل التراكمي بـ20درجة وعام التخرج بـ 20 درجة. فيما الأداء الوظيفي للعام الماضي 20 درجة، فيما تمنح عشر درجات أفضليه لمن يعمل مديرا أو تعمل مديرة ومثلها لمن سبق له الفوز بجائزة التميز على مستوى الوزارة مشيرة أن تلبية الرغبة الأولى تكون لمرة واحدة في العمر الوظيفي لمن بلغت خدمته عشرين عاما.

وذكر البيان أن منقولي الظروف الخاصة للعام الدراسي1435/1436هـ بلغ في تعليم البنين 234 معلماً و 810 معلمات، وفيما يخص حالات (لم الشمل) أكدت الوزارة أن ذلك لا يتيح للمعلم أو المعلمة تجاوز المفاضلة وأنه خاص بالأزواج ممن هم على ملاك الوزارة مع العلم أنه سيتم إدراجهما في الحركة بدءا برغبات الزوج ثم الزوجة، وتم نقل في الحركة الحالية 110 معلم و92 معلمه، والوزارة التزامها بتحقيق مبدأ العدالة والمساواة ملتزمة في ذلك بالأوامر السامية لتحقيق ذلك المبدأ، وضمن آليات تحقيق ذلك فتحت النظام للمدارس لتحديث البيانات كما مكنت المعلم والمعلمة من إدخال رغباته بنفسه والتأكد منها حتى قبل صدور الحركة كما راجعت ودققت البيانات بمشاركة إدارات التعليم ، حرصا على ضمان الاستقرار النفسي للمعلمين والمعلمات وانتظام سير العملية التعليمية وفق التوجيهات السامية.

توضيح
– عدد المعلمين المتقدمين : 62972
– عدد المعلمين المنقولين : 14586
– النسبة المئوية : 23 %
– عدد المعلمات المتقدمات : 56148
– عدد المعلمات المنقولات : 10271
– النسبة المئوية : 18 %

 

http://tkml.moe.gov.sa/movres/DBmove1436.aspx

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة