مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني دورات وورش عمل لمنسوبي “أمانة الشرقية”.. الهدف: تعزيز القدرات الوظيفية مكة.. تمديد مسابقة “حفظ السنة الإلكترونية” حتى 15 رجب الجولة 19 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. مفاجآت والمتغيرات (تحليل) تفاصيل خدمات الاتصالات الثابتة والموحدة في المملكة من شركة “ITC” الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران بسبب كورونا المستجد مصرع 7 أشخاص بعد زلزال ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران حملة توعوية للوقاية من “فيروس كورونا المستجد” بمطار الرياض.. وكيفية التعامل معه فصل قاض طلق امرأة من زوجها ثم تزوجها استشاري نفسي: حسن التعامل مع الآخرين أهم مصدر للسعادة.. وهذه الأسباب الرئيسية للطلاق ضبط 788 مخالفة لقرارات التوطين في مكة المكرمة تأهيل أكثر من 400 شاب في قطاع الخطوط الحديدية شرطة الرياض : القبض على وافد متهم بالمتاجرة بشرائح اتصال مزورة

إلزام العاملة البنجلاديشية بالعمل شهرين بدون راتب عند الاستقالة

إلزام العاملة البنجلاديشية بالعمل شهرين بدون راتب عند الاستقالة
كمال الفيفي
صحيفة برق

برق نيوز ـ متابعات :

ذكرت صحيفة محلية، أن عقد عمل العاملات المنزليات الموقع مع بنغلاديش، يلزم العاملة بالعمل لمدة شهرين بدون أجر، في حال رغبتها في إنهاء العلاقة التعاقدية مع صاحب العمل.

ونقلت صحيفة “مكة”، عن مسؤول بسفارة بنجلاديش بالمملكة، أن هروب العاملة يعرضها للعقوبات المنصوص عليها في أنظمة العمل والإقامة، وأنه في حال تواصلت الخادمة مع السفارة بعد هروبها، ستعمل السفارة على تسوية المشكلة وفقاً للأنظمة المتبعة بالمملكة.

وأضاف أنه يجري حالياً تدريب العاملات قبل حضورهن للمملكة، وإفهامهن ضرورة إكمال مدة العمل المنصوص عليها في العقد وهي عامان، وأن هناك لجانا بالمملكة مختصة بالفصل في أي خلافات يمكن أن تحدث.

يذكر أنه تم خلال عام 2013 تسجيل غياب نحو 32 ألف عاملة منزلية في المملكة، وفقا لإحصاءات رسمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة