مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “البرلمان العربي” يخاطب “الأمم المتحدة” ومنظمات دولية لوقف التدخل التركي بليبيا الرحالة “فهد الهلال” يقطع 5971 كم بدراجته الهوائية ويصل الشرقية إزالة مباني مخالفة وتعديات أغلقت شوارع رئيسية في الخبر قريبًا.. منشآت حديثة في الشرقية لإعادة تدوير جميع أنواع النفايات الشريهي يشكر القيادة على ترقيته للمرتبة 15 أخضر الشباب يواجه أوزبكستان في مباراة حاسمة للتأهل لطوكيو المملكة تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة سانماتنجا شمال بوركينا فاسو تحت رعاية “خادم الحرمين”.. الأمير فيصل بن بندر يفتتح منتدى الرياض الاقتصادي منشآت القطاع الخاص تُشارك في حملة (هدف يدعمك) “المالية” تعلن إتمام تسعير الطرح السادس من السندات الدولية بنجاح بالفيديو.. “الحقيل” يتفقد مشروعات الشرقية ويوجه رسالة للمطورين أرامكو تبيع شحنة غاز مسال إلى إس-أويل الكورية الجنوبية

صقر الفضاء

عرفته في مدينة الطائف منذ اثنين و ثلاثين عامًا قائدًا لقاعدتها الجوية و من ثَمّ قائدًا للقوى الجوية في المملكة العربية السعودية الفريق أول عبد العزيز الهنيدي . وعرفت فيه إلى جانب عسكريته الفذة هو وكوكبة من الضباط الأخيار ؛ العامري و الراشد و النزاوي وغيرهم الدين والأخلاق والنبل والكرم .

ذكرني بهم أحد أبطال أمتنا المسلمة عندما رأيت صورته في الواتس و في أسفلها التعريف به و قرأت عن بطولته صقر من صقور باكستان أسقط للعدو الإسرائيلي ثلاث طائرات وعاش بعدها مغمورًا لا يعرفه إلا قليل من الناس عندنا مع أنه أشهر من نار على علم .
نعم إنه الطيار سيف الدين الأعظم و حُقّ لي أن أتغنى به و أقول :
أتعرفه؟ هو الطيار سيف الدين ابن السيد الأعظم
بباكستان مولده ومنشؤه وكان القائدَ
الملهم
تلألأ نجمه لما بهمّته ،،، غدا بسمائنا مَعلَم
هنالك سطّر الأمجاد ،،،. وفق كتابه المحكم
وحلق في الفضا طيرًا ،،،. و كان بعزمه ضيغم
تصدى للعدا بطلاً فما ،،،. اقطوطى* و لا أحجم
لإسرائيل أسقطها ثَلَاثًا ،،، حوَّمت فاعلم
فنعم النصر سطّره. ،،،. ونعم الْعِزَُ والمغنم

وأقطوطى معناه هو انه قارب في مشيته كما تمشي القطاة .
أمل الهدف من هذا المقال فهو تربية أبنائنا على سيرة بعض أعلام المسلمين في السلم والحرب .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة