مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران بسبب كورونا المستجد مصرع 7 أشخاص بعد زلزال ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران حملة توعوية للوقاية من “فيروس كورونا المستجد” بمطار الرياض.. وكيفية التعامل معه فصل قاض طلق امرأة من زوجها ثم تزوجها استشاري نفسي: حسن التعامل مع الآخرين أهم مصدر للسعادة.. وهذه الأسباب الرئيسية للطلاق ضبط 788 مخالفة لقرارات التوطين في مكة المكرمة تأهيل أكثر من 400 شاب في قطاع الخطوط الحديدية شرطة الرياض : القبض على وافد متهم بالمتاجرة بشرائح اتصال مزورة ضبط وحدة سكنية مخالفة لتصنيع “الآيس كريم” بحي الملز في الرياض اعتماد برنامج “استهداف 2” لابتعاث المعلمين والمعلمات الدفاع المدني يدعو الخريجين الصحيين للتقدم على شغل الوظائف الصحية “التحالف” يعلن تدمير “زورق مفخخ” أطلقته “ميليشيا الحوثي” من الحديدة

في جدة .. خمسيني يتشبه بالنساء للاحتيال على رواد مواقع التواصل

في جدة .. خمسيني يتشبه بالنساء للاحتيال على رواد مواقع التواصل
admin
صحيفة برق

برق نيوز- متابعات:

أصدرت المحكمة الجزائية في جدة حكما بالسجن عاما وتسعة أشهر، والجلد ألف جلدة على خمسيني، بعد أن وجهت إليه تهمة التشبه بالنساء، واستخدام شبكة الإنترنت في الاحتيال والنصب على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والحصول منهم على مبالغ مالية، وحمل مادة مخدرة، كما حكمت على شريك له بالسجن عاما، والجلد 500 جلدة.
ووفقاً لـ “الوطن” ، كان رجال هيئة الأمر بالمعروف أوقفوا المتهمين في كمين بعد أن تمكنوا من معرفة عنوان المتهم الأول الذي يقوم بعمليات نصب واحتيال على رجال عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت، بالاتفاق مع الضحايا على إعداد سهرات ماجنة، مقابل ألف ريال لليلة، وذلك بمساعدة معاونه الذي قُبض عليه أيضا.
وقال مصدر قضائي أن “الجهات الأمنية بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف ألقت القبض على رجل عمره خمسين عاما بعد أن تلقت بلاغا من مواطنين عدة يشتكون من وجود حساب في أحد مواقع التواصل الاجتماعي يحتال صاحبه على الشباب، ويوقع بهم بإيهامهم أنه فتاة، ويسلب الأموال منهم”.
وأضاف أن “الجهات الأمنية أعدت كمينا للمتهم بالتعاون مع رجال الهيئة، وتم ضبطه بإحدى المقاهي في جدة، وهو يرتدي عباءة نسائية، ويضع مساحيق تجميل، ويقلد الإناث، ووجدت معه حقيبة نسائية تحتوي على أدوات ماكياج، وعدسات لاصقة، إلى جانب قطعة من مادة بنية اللون، بعد تحليلها اتضح أنها حشيش مخدر”.
وأوضح المصدر أن “الجهات الأمنية وجدت مع المتهم كذلك أربعة أجهزة جوال، يحتوي بعضها على أرقام مسجله بأسماء نسائية كـ”جوري، وفوفو.. وغيرها”، وبالاتصال على الأرقام الواردة بها وجد أنهم أصدقاء للمتهم، ومن ضمن الزبائن الذين يتردد عليهم دائما”.
وأشار المصدر إلى أن “الشرطة ألقت القبض أيضا على شاب يجلس مع المتهم، وبعد التحري والتحقيق معه اعترف أنه هو من يرتب له السهرات الماجنة، ويساعده في جلب المسكرات واختيار الملابس النسائية والمساحق والعطور، وكذلك وضع خطط الاحتيال على الشباب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينها تصويره بأزياء نسائية، وإرسال صوره عن طريق البريد الإلكتروني لمن يتواصل معهما من الضحايا”.
وأكد المصدر أن “ناظر القضية في المحكمة الجزائية بجدة دان المتهم بتهمة التشبه بالنساء، وهي مخالفة شرعية ومن الأمور المحرمة التي يعاقب عليها القانون، وأيضا إدانته بحمل مادة مخدرة، وأصدر حكما تعزيزا بسجنه عاما وتسعة أشهر، إضافة إلى جلده ألف جلدة على فترات، كما أصدر حكما على معاونه بالسجن عاما والجلد 500 جلدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة