مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 20 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 10 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إيداع 1.8 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن .. و16.5 مليون ريال بأثر رجعي هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض تنفذ “١٩٠٠” منشطاً توعوياًخلال إجازة عيد الأضحى غرفة الشرقية تعقد لقاءً افتراضيًا حول نموذج العمل التجاري بلدية القطيف تضبط مطعمًا مخالفًا في إسكان المحافظة مستشفى الدوادمي العام تعلن عن عدد المستفيدين من خدماتها خلال النصف الأول من 2020 انطلاق فعاليات قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية .. غدًا “الزكاة والدخل” تدعو المكلفين إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية عن شهْرَي مارس و أبريل “السعودية للكهرباء”: تركيب العدادات الذكية يسير وفق الخطط الموضوعة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تطلق حملة “تعويضك مضمون” تراجع في أسعار الذهب مع تمسك الدولار بمكاسبه تعليم وادي الدواسر يدعو أولياء الأمور للاستفادة من خدمة النقل المدرسي الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات هذه المناطق
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

تعليم مكة يقيم ورشة عمل (تحديات العمل في مدارس الجاليات)

تعليم مكة يقيم ورشة عمل (تحديات العمل في مدارس الجاليات)
مكة المكرمة - محمود الأركاني :
صحيفة برق
عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بمكتب تعليم الجاليات ورشة عمل بعنوان ( تحديات العمل في مدارس مكتب الجاليات) برئاسة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي
الذي أكد على الاهتمام والمتابعة والإشراف لمشروع تصحيح مدارس الجاليات وتوفير كل ما استطعنا تجهيزه من إمكانات بشرية ومادية، موضحا بأن مشروع التصحيح مشروع وطني وإنساني ويلقى مساندة من وزارة التعليم وإمارة المنطقة لتصحيح هذا الملف وجعل مدارس الجاليات جزء من مدارس تعليم مكة وإعطاء هذه الجاليات حقوقها في التعليم وتجويد هذا التعليم ليكونوا بإذن الله بناة صالحين وعوامل فاعلة في المجتمع المكي.
وأشار “الحارثي” إلى اهتمام ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل لهذا الملف الهام لتحقيق رؤية تطوير مكة المكرمة المتمثلة في بناء الإنسان وتنمية المكان، إضافة إلى اهتمام ومتابعة وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد  العيسى والقيادات التعليمة بالوزارة والادارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة حتى انتهاء عملية إنجاز تصحيح أوضاع مدارس الجاليات.
وأثنى الحارثي على كل الجهود والمشاريع التي ساهمت في التعجيل والتسريع في ضم هذه المدارس وجعلها تحت مظلة تعليم مكة إشرافاً وتنفيذاً وتشغيلاً موضحاً أن تلك الجهود بدأت تظهر نتائجها الإيجابية وهذا مؤشر نجاح يجب علينا الاستمرار عليه مشيراً أن ما بعد التصحيح تأتي مدارسة السلبيات والمعوقات والاستفادة من فرص التحسين والتجويدثم نوه الحارثي على مناقشة التناغم والتنسيق مع المدارس الصباحية والمسائية لتحقيق البيئة المناسبة والمتكاملة لما يمكن الاستفادة منه من المبنى الصباحي والمرافق والغرف كأي مدرسة أخرى وكذلك مناقشة وبحث ظاهرة ضعف الطلاب في اللغة العربية والإسراع في حلها من خلال برامج ومشاريع تسهم في العلاج ويكون مشروع خاص بمدارس الجاليات بإتقان اللغة العربية وفق ونحتاج لآلية جديدة في موضوع التقويم للتحقق من اتقان المهارات والمعارف وشرح المعلم بالشكل الجيد.

هذا وقد أدار المساعد للشؤون التعليمية طلال الحربي محاور الورشة مع مدراء الإدارات وقائدي مدارس الجاليات ومناقشة محاور الورشة للخروج بتوصيات تخدم العمل في مدارس الجاليات .
فيما شملت المحاور على المبنى المدرسي، التشكيلات المدرسية، التجهيزات المدرسية، التشكيلات الإشرافية، التوقيت الزمني.

ومن جهتها ناقشت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي المشاركات والبالغ عددهن ٢٣ تربوية التوقيت الزمني للمدارس المسائية والصباحية المشتركة، حاثتهن على الانضباط في الحضور والالتزام بضوابط ذلك مع وضع التوصيات والمقترحات إزاء ذلك.

جدير بالذكر أن تعليم مكة قد قدّم تقريراً إحصائياً شاملاً لسمو الأمير يوثق عملية تصحيح أوضاع مدارس الجاليات وتم إنجاز أكبر عملية تصحيح تعليمية لأوضاع الجاليات لأكثر من 70 ألف طالب وطالبة من الجاليات في جميع المراحل الدراسية.
وتكللت المرحلة الأخيرة بنجاح في تصحيح أوضاع المدارس الابتدائية، واستحداث 121 مدرسة منها 109مدارس ابتدائية للبنين والبنات و12متوسطة للبنين والبنات لخدمة 41312 طالباً وطالبة، واستحداث أرقام وزارية لهذه المدارس وتسديد احتياجها من الكوادر التعليمية الوطنية في حركة التنقلات الأخيرة التي نفذتها الإدارة.

وقد وجَّه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مؤخراً خطاب شكر وتقدير للمدير العام لتعليم منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي على التقرير الموجز عما تم في ملف مدارس الجاليات بمكة المكرمة متمنيًا لإدارة تعليم مكة دوام التوفيق.

 unnamed-1unnamed-2

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة