مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 20 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 10 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إيداع 1.8 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن .. و16.5 مليون ريال بأثر رجعي هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض تنفذ “١٩٠٠” منشطاً توعوياًخلال إجازة عيد الأضحى غرفة الشرقية تعقد لقاءً افتراضيًا حول نموذج العمل التجاري بلدية القطيف تضبط مطعمًا مخالفًا في إسكان المحافظة مستشفى الدوادمي العام تعلن عن عدد المستفيدين من خدماتها خلال النصف الأول من 2020 انطلاق فعاليات قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية .. غدًا “الزكاة والدخل” تدعو المكلفين إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية عن شهْرَي مارس و أبريل “السعودية للكهرباء”: تركيب العدادات الذكية يسير وفق الخطط الموضوعة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تطلق حملة “تعويضك مضمون” تراجع في أسعار الذهب مع تمسك الدولار بمكاسبه تعليم وادي الدواسر يدعو أولياء الأمور للاستفادة من خدمة النقل المدرسي الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات هذه المناطق
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

برنامج ” إحالتي ” بوزارة الصحة يسهم في إنقاذ حياة 751 مريضا خلال الشهر الماضي

برنامج ” إحالتي ” بوزارة الصحة يسهم في إنقاذ حياة 751 مريضا خلال الشهر الماضي
الرياض - واس :
صحيفة برق

أسهم برنامج إحالتي بالصحة خلال شهر صفر الماضي في إنقاذ حياة 751 مريضاً راجعوا أقسام الطوارئ بعدد من مناطق المملكة، حيث قدمت الطواقم الطبية للحالات الحرجة خدمات طبية تخصصية أسهمت في إنقاذ حياتهم.
كما قدمت الطواقم الطبية خدماتها التخصصية للعديد من الحالات الطارئة التي ادخلت لأقسام الطوارئ في نفس الفترة والبالغ عددها 6262 ، فيما بلغ عدد حالات التنويم 4252 حالة ، وبلغ عدد الحالات التي تم إحالتها للعيادات الخارجية 12380 حالة من إجمالي الحالات المحولة بالنظام.
تأتي هذه الجهود تواصلاً لتوفير الخدمات العلاجية التخصصية بين المناطق، حيث تمكن البرنامج من إحالة 751 مريضا قدمت لهم الخدمات التخصصية عن طريق المستشفيات المرجعية، فيما أنهت في الوقت ذاته إجراءات نقل 23645 مريضاً خلال نفس الفترة.
وأوضحت الصحة أن البرنامج رصد 14610 حالة تحتاج إلى نقل إلى مستشفيات تخصصية أو مرجعية، كما تم رصد 6797 حالة تحت التصعيد، كما تم علاج 1269 حالة في نفس المستشفى و 969 حالة على قائمة الانتظار يتم التعامل معها خلال الأيام القادمة وبحسب الحالة.
يـذكر أن برنامج “إحالتي” يعــد أحد البرامج الإلكترونية المستحدثة التي تنفذها وزارة الصحة، ويمتاز بتقديم المشورة الطبية بين أطباء المنشآت الصحية المختلفة لتدارس حالة المريض دون الحاجة إلى نقله، كما يوفر كل الاحتياجات اللوجستية والتنسيقية لإحالة المرضى من منشأة طبية إلى أخرى مع تقديمه نظام أرشفة وإحصائيات دقيقة تحتوي على بيانات المرضى المحولين عبر البرنامج بين المنشآت الصحية المختلفة على نطاق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة