• من نحن
  • اتصل بنا
  • للإعلان في برق
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

تسجيل جديد

اسم المستخدم , إنجليزي فقط *

البريد الإلكتروني *

النوع

حساب فيس بوك

حساب تويتر

حساب انستقرام

قوقل بلص

قناة اليوتيوب

حساب سكايب

رقم الهاتف

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
صحيفة برق الإلكترونية
    |   نوفمبر 12, 2020 , 21:38 م
  • المملكة
  • الشرق الأوسط
  • دولي
  • رياضة
  • تقنية
  • يكتب لكم
  • ديوانية آل حسين التاريخية
  • صحة
  • سياحة
  • برق ترند
  • حوارات
  • تحقيقات
  • فيديو
  • كاريكاتير

المملكة

النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة
النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة
61

بمناسبة اليوم العالمي لتقدير الموظف د.الشهراني يوجّه رسالة شكر لمنسوبي “صحة الرياض”
بمناسبة اليوم العالمي لتقدير الموظف د.الشهراني يوجّه رسالة شكر لمنسوبي “صحة الرياض”
49

برعاية ابناء الرائد عبدالله المزروع  نادي جمعية الكشافة يختتم مخيم الرحلة الخلوية في جلاجل
برعاية ابناء الرائد عبدالله المزروع نادي جمعية الكشافة يختتم مخيم الرحلة الخلوية في جلاجل
55

كشافة تعليم الشرقية تُصدر تقريرها الختامي لنظافة البيئة وحمايتها
كشافة تعليم الشرقية تُصدر تقريرها الختامي لنظافة البيئة وحمايتها
89

بلدية رأس تنورة : ضبط سيارة تنقل لحوم مجهولة المصدر ومواد غذائية متنوعة بطريقة مخالفة لاشتراطات التعبئة والنقل
بلدية رأس تنورة : ضبط سيارة تنقل لحوم مجهولة المصدر ومواد غذائية متنوعة بطريقة مخالفة لاشتراطات التعبئة والنقل
84

جمعية أيتام تبوك تعقد اجتماعاً مع بنك التنمية الاجتماعية للتعاون المشترك وخدمة الجمعية ومستفيديها
جمعية أيتام تبوك تعقد اجتماعاً مع بنك التنمية الاجتماعية للتعاون المشترك وخدمة الجمعية ومستفيديها
84

رياضة

اختتام “ذهبية” المبارزة
اختتام “ذهبية” المبارزة
48
وزارة الرياضة تطلق ابدأ_استمر” لنشر ثقافة ممارسة الرياضة
وزارة الرياضة تطلق ابدأ_استمر” لنشر ثقافة ممارسة الرياضة
في الجولة ما قبل الاخيرة من ممتاز اليد .. النور يخطف الصدارة من الوحدة
في الجولة ما قبل الاخيرة من ممتاز اليد .. النور يخطف الصدارة من الوحدة
طاولة الاتفاق إلى مصاف أندية الممتاز لكرة الطاولة
طاولة الاتفاق إلى مصاف أندية الممتاز لكرة الطاولة
ريشة الاتفاق أبطال دوري الشرقية للبراعم والناشئين
ريشة الاتفاق أبطال دوري الشرقية للبراعم والناشئين
9 أندية تتنافس في افتتاح دوري الشرقية للريشة الطائرة
9 أندية تتنافس في افتتاح دوري الشرقية للريشة الطائرة

كتاب برق

19701
أرشفة الأفكار
أرشفة الأفكار
22311
حتى لا تغرق السفينة
حتى لا تغرق السفينة
24095
“برق ورعد”.. إدارة المتسولون البشرية!
“برق ورعد”.. إدارة المتسولون البشرية!
24281
بشائر الخير تتوالى من لدن سيدي ولي العهد .. رياض الخير ضمن عشر عواصم عالمية
بشائر الخير تتوالى من لدن سيدي ولي العهد .. رياض الخير ضمن عشر عواصم عالمية
24233
الكذب بين تجميل النفس وتقبيح الآخرين؟!!
الكذب بين تجميل النفس وتقبيح الآخرين؟!!
24198
الاستراتيجية الوطنية المطلوبة
الاستراتيجية الوطنية المطلوبة
26182
أبي حكاية وحياة
أبي حكاية وحياة

كاريكاتير

137178
ترامب يطلب العودة لـ “VAR”
ترامب يطلب العودة لـ “VAR”
136904
كاريكاتير | خيمة القذافي
كاريكاتير | خيمة القذافي
136598
كاريكاتير | مشاهير الفراغ
كاريكاتير | مشاهير الفراغ
136531
كاريكاتير | كورونا والعالم
كاريكاتير | كورونا والعالم
بقلم/ سمير العفيصان

سمير العفيصان يكتب: صوت العميل “صوت يقود للجودة والتميز”

+ = -

منذ أن انطلقت الخطة الاستراتيجية لجمعية البر بالمنطقة الشرقية وهي تهتم في مبادئها بالاستماع لصوت العميل وحقيقة صوت العميل هنا في الجمعيات الخيرية قد يختلف عن صوته في أي مؤسسة خاصة أو تجارية لأن القطاع غير الربحي لا يبيع سلعة ولكن يقدم خدمة تنموية للمستفيدين فالعميل في القطاع غير الربحي هنا يتعدد تصنيفه بين عميل داخلي وهو الموظف أو منسوبي الجمعية وعميل خارجي وهو المستفيد من خدمات الجمعية و الداعم أو المتبرع كعميل أيضا وتستهدف الجمعية من خلال هذا البرنامج الاستماع لأصوات هؤلاء العملاء كمقترحاتهم وآرائهم ووجهات نظرهم وشكواهم عبر عدة قنوات مختلفة سواء عبر الهاتف حيث يقوم موظف الاستقبال بتصنيفها ورصدها وإعداد مخطط بياني يحلل مسار هذه المكالمات بين استفسار أو شكوى أو مقترح أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الجمعية على الإنترنت لتنقل هذه النتائج في النهاية من الاتصال المؤسسي لمكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي المعني بالجودة والتخطيط للتعامل معها وتوجيه كل منها لمساره الصحيح فالأفكار والمقترحات التي طرحت من خلال صوت العميل يتم مناقشتها مع الإدارات المعنية بتطبيقها وتنفيذ المناسب منها، والاستفسارات الواردة يتم الرد عليها عن طريق إحالتها للإدارة المعنية بها، و الشكاوي يتم رصدها والتعامل معها إلى أن نصل إلى رضا العميل في النهاية سواء كان عميلا داخليا أو خارجيا، ولا شك أن هذا التعامل مع صوت العميل يقود مؤسستك إلى الجودة والتميز فكلما كانت المؤسسة تمتلك آذانا صاغية لعملائها كلما كانت أكثر تلافيا للأخطاء وأكثر استقبالا للمقترحات والأفكار الخلاقة فلابد أن تبني المؤسسة جسرا للتواصل بين العميل والخدمات المقدمة إليه يستطيع العميل أن يعبر هذا الجسر ليحقق غايته في النهاية فمن الخطأ قطع هذا الجسر بل من الصواب تنميته، إن الاتصال الفعال بين العميل والمؤسسة وسيلة لتحقيق جودة الخدمة المقدمة إليه لذا لابد أن تسعى المؤسسة إلى توفير قنوات اتصال فعالة ومناسبة لكافة الفئات والثقافات المختلفة للعملاء ولابد أن تقيس رضا عملائها عن الخدمة المقدمة لها سواء كان هذا العميل في القطاع الغير ربحي مثلا موظف أو مستفيد أو حتى متبرع وداعم أو في غيره من القطاعات الأخرى فقياس نسبة رضا العميل جزء وأداه من أدوات الاستماع لصوته أيضا توضح عن نتائج المسار الذي تسير فيه في تقديم الخدمة وتكشف عن ما إذا كان سهم الخدمة المقدمة للعميل يتجه صعودا أم هبوطا وهو ما يجعلك في النهاية تبحث خلف أسباب هذا الاتجاه وتضع الخطط والحلول التي يمكن أن تحسن من مسار عملك في حالة الهبوط أو تستمر وتنمي مسار وخطة عملك في حالة الصعود لتحافظ على مستوى جودة الخدمة المقدمة، وأخيرا أقول أن العملاء يضعون ثقتهم فيك كمؤسسة حينما يتعاملون معك ويتوقعون منك دائما جودة الخدمة فاستمع إليهم واحرص على توفير قنوات اتصال فعالة تتنامى بشكل مستمر وتواكب التغيرات التكنولوجية والمجتمعية في المجتمع.​
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سمير العفيصان,
أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية..
نائب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالشرقية.

سمير العفيصان يكتب: صوت العميل “صوت يقود للجودة والتميز”

Nov 12 2020
بقلم/ سمير العفيصان
يكتب لكم
لا يوجد وسوم
0 815

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://barq-org.sa/articles/%d8%b3%d9%85%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%81%d9%8a%d8%b5%d8%a7%d9%86-%d9%8a%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d8%b5%d9%88%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%8a%d9%84-%d8%b5%d9%88%d8%aa-%d9%8a%d9%82%d9%88/

المحتوى السابق المحتوى التالي
<?php the_title(); ?>
"د. ظافرة القحطاني" تكتب: فتاة اللوحة
<?php the_title(); ?>
الدكتورة ظافرة القحطاني تكتب | قصة رحلة

للمشاركة والمتابعة

  • التعليقات
  • تعليقات الفيس بوك

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحيفة برق الإلكترونية

Copyright © 2021 barq-org.sa All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة برق الالكترونية

Powered by Tarana Press Version 3.2.8
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس